القانونية النيابية تدعو لابقاء الكفاءات من البعثيين بمناصبهم

بغداد - IQ  

دعت عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب بهار محمود، الاثنين، (01 آذار، 2021)، لعدم إقصاء "الكفاءات"، من البعثيين الذين لم تتلطخ ايديهم بالدماء، فيما عدته "امراً غير جيد".


وقالت محمود في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "أنا مع إقصاء الذين لديهم يد في ما عمله النظام البعثي بحق الشعب وان ياخذوا عقابهم ويتم ابعادهم عن السلطة في سبيل أن لا يبقى هذا النهج في السلطة".


وأضافت أن "هناك بعض الأشخاص من الذين انتموا لحزب البعث على الورق فقط مضطرين في وقتها وهم من الامكانيات والكفاءات التي تحتاجها الحكومة"، مبينه انها "ليست مع استبعاد هؤلاء تحت اي مسمى كان".


وأوضحت أن "البلد يمر في الوقت الحالي بأصعب أوقاته، ونحتاج الى ابناء هذا البلد للنهوض به وتطويره فلا يوجد ما يمنع من الاستفادة من هؤلاء الكفاءات".


من جانبه، طالب النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، الاثنين (22 شباط 2021)، اللجنة المالية النيابية بتضمين فقرة "صريحة لا تقبل التأويل" بوقف صرف الرواتب التقاعدية لأعضاء "الأجهزة القمعية للنظام البائد وأزلامه".


ودعا الكعبي في بيان ثانٍ، الثلاثاء (23 شاط 2021)، الى ضرورة تفعيل قانون حظر البعث، لافتا الى توفر معلومات تفيد بعودة نشاط هذا الحزب سواء داخل أو خارج العراق.