بعد انسحاب مكافحة الشغب.. متظاهرو الناصرية والجيش يضمدون الجراح (صور وفيديو)

بغداد - IQ  

وثقت صور ومقاطع مصورة أجواء إيجابية في العلاقة بين المتظاهرين في مدينة الناصرية واعناصر الجيش الذين انتشروا في الأماكن التي انسحبت منها قوات مكافحة الشغب في المدينة، الأحد (28 شباط 2021).

وأظهرت الصور ومقطعاً مصوراً ورد إلى موقع IQ NEWS، بعض المتظاهرين وهم يتبادلون الحديث مع عناصر الجيش الذين انتشروا في الأماكن التي انسحب منها أفراد قوات مكافحة الشغب.


وتوشح الجنود بالأعلام العراقية بينما كان بعض المتظاهرين يقفون أو يجلسون قربهم، عكس ما كان عليه الحال عندما كانت قوات مكافحة الشغب منتشرة في المدينة.



يشار إلى أن متظاهري مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، أعلنوا، في وقت سابق من اليوم، تعليق حراكهم الاحتجاجي في المدينة وإمهال الحكومتين المحلية والاتحادية 3 أيام لتنفيذ جملة مطالب تقدموا بها، وأولها التحقيق في ملف قتل المتظاهرين، مع إقالة قائد شرطة المدينة والتحقيق مع المحافظ السابق ناظم الوائلي و"تكليف محافظ مدني مستقل ومهني ونزيه من أبناء المحافظة بموافقة شباب ساحة الحبوبي".


وأفادت مصادر أمنية، في وقت سابق من اليوم، بانسحاب المتظاهرين من محيط مبنى محافظة ذي قار، الواقع في مدينة الناصرية، مع انسحاب قوات مكافحة الشغب من الشوارع وانتشار وحدات من الجيش الشرطة محلها.


وشهدت مدينة الناصرية خلال الأيام الثلاث الماضية، صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية، اودت بحياة 4 أشخاص وإصابة 169 بينهم عناصر أمن، فيما قدم محافظ ذي قار ناظم الوائلي استقالته إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي عين رئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الأسدي في المنصب.