الخارجية: إيران دانت استهداف قاعدة بلد ومواقع في بغداد واربيل

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة الخارجية، السبت (27 شباط 2021)، عن ملفات لقاء الوزير فؤاد حسين، بكبار المسؤولين السياسيين والأمنيين في إيران خلال زيارته العاصمة طهران.


وقال حسين وفقاً لبيان الخارجية الذي ورد لموقع IQ NEWS، "تلقينا مواقف الرفض والإدانة من كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين في إيران تجاه الضربات التي استهدفت مواقع في بغداد واربيل وقاعدة بلد الجويّة".


وبحسب البيان التقى حسين خلال زيارته مع القادة في ايران "المستشار الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ووزير الخارجيّة محمد جواد ظريف".


وذكر البيان ان حسين "أجرى حوارات معمّقة معهم شملت عدّة ملفات تختص بالعلاقات الثنائيّة والأمن فضلاً عن التطرّق لتطورات الوضع الإقليمي والدولي وانعكاساته على أمن واستقرار العراق والمنطقة".


واشار الى ان حسين "أكّد على أهميّة العمل المشترك لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والارتكان لكل ما من شأنه خفض التوتر تحقيقاً لمفهوم الأمن الجماعي".


واوضح حسين ان "العراق ما يزال يواجه جماعات داعش الإرهابيّة وأنَّ أيّ أعمال تضر بأمن العراق واستقراره ستعقّد المشهد وتصرف الأولويّة عن استكمال صفحات المواجهة مع داعش".


ولفت البيان الى ان "الوزير عرض لأهم الخطوات التي عمِلتْ عليها الحكومة لتيسير التعاملات المصرفيّة بين الجانبين بما ينعكس استجابة للمصالح المُشتركة".


وفي وقت سابق من اليوم، وصل وزير الخارجية فؤاد حسين الى العاصمة الايرانية طهران، لبحث الاوضاع السياسية والامنية والعلاقات الثنائية بين البلدين.