القائم بإدارة شؤون واسط يدلي بأول تصريح له عبر IQ: أشكر المتظاهرين

بغداد - IQ  


تعهد القائم بإدارة شؤون محافظة واسط نبيل شمة، الخميس (25 شباط 2021)، بالعمل على إعادة الأمور في المحافظة إلى وضعها الطبيعي و"مضاعفة" جهود دوائر الدولة فيها، فيما أعرب عن شكره للمتظاهرين.


وقال شمة لموقع IQNEWS، في أول تصريح له منذ تكليفه بمنصبه، إن "ما حصل اليوم هو ثمار لاتفاق بين المتظاهرين والقوات الأمنية، وكلفنا بإدارة شؤون واسط رغبة من المتظاهرين وللحفاظ على السلم والأمن".


وأضاف، "سنعمل على خدمة محافظة واسط بالتنسيق مع القوات الامنية والاخوة المتظاهرين والمواطنين، والمتظاهرون سيتحولون الى مشاركين في خدمة مدينتهم وقد ادوا ماعليهم، وأشكرهم وممثليهم لثقتهم بنا وسنكون عند حسن ظنهم"، مبيناً أن ""العمل والدوام في مبنى المحافظة وديوانها سيعود بشكل كامل ودوائر الدولة ستضاعف من جهودها".


يشار إلى أن مصدرا مطلعا قد أفاد، في وقت سابق من اليوم، بأن متظاهري محافظة واسط، اتفقوا مع قيادة شرطة المحافظة، وقائممقام الكوت، نبيل شمة، بإدارة شؤون المحافظة، لحين حسم إقالة المحافظ محمد جميل المياحي قانونيا.


وكان متظاهرو محافظة واسط، أغلقوا مبنى الحكومة المحلية إبان اندلاع تظاهرات تشرين في 2019، فيما استمرت التظاهرات في المحافظة، على الرغم من انحسارها في المحافظات الأخرى، فيما حملت مطالب أساسية تتمثل إقالة محافظ واسط، محمد جميل المياحي ونائبيه رشيد البدري وعادل الزركاني، والإفراج عن الناشطين المعتقلين والمختطفين في عموم واسط والمدن الأخرى.

وتأتي هذه الخطوة بعد ليلة، من تداول أنباء عن صدور أمر بإعفاء محافظ ذي قار، ناظم الوائلي، وبحث مرشح بديل عنه، بعد صدامات بين القوات الأمنية، ومتظاهرين طالبوا بإقالة الوائلي، استمرت لثلاثة أيام..


وقبل يومين، أعلن المكتب الاعلامي لمحافظة واسط، الثلاثاء (25 شباط 2021) تأكيد إصابة المحافظ محمد جميل المياحي بفيروس كورونا.