بارزاني يعلن "تحديد" الجهة المسؤولة عن هجوم أربيل

بغداد - IQ  


أعلن رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، الخميس (25 شباط 2021)، عن "تحديد" الجهة التي نفذت الهجوم الصاروخي على أربيل،  مساء الـ22 من الشهر الجاري، فيما اشار الى انه تم إبلاغ رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي وقوات التحالف الدولي بذلك.


وقال بارزاني في كلمة له خلال مراسم الافتتاح الجزئي لمشروع شارع 150 متر في اربيل وتابعه IQNEWS، إن "الأجهزة الأمنية في إقليم كردسيتان توصلت الى معلومات ونتائج مهمة بشأن الهجوم الصاروخي الاخير علی اربيل، وتم إبلاغ رئيس الوزراء الاتحادي مصطفى الكاظمي وقوات التحالف الدولي بتلك المعلومات والنتائج".


وأضاف، "لا أريد هنا الخوض في التفاصيل كون التحقيقات مستمرة"، مؤكداً "تمكنا من تحديد الطرف الذي نفذ الهجوم، وأتمنى أن تعلن الاجهزة المعنية تفاصيل المعلومات عن تلك العملية خلال الأيام المقبلة".


يشار إلى أن هجوماً صاروخياً طال، مساء 22 شباط الجاري، قاعدة عسكرية في أربيل تشغلها قوات أميركية ، ما أودى بحياة متعاقد أجنبي وجرح 5 آخرين بينهم عسكري أميركي، ولاحقاً توفي مدني عراقي كان قد أصيب في الهجوم، فيما وجه رئيس الحكومة الاتحادية مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة للتحقيق تشارك فيها بغداد وحكومة الإقليم وقوات التحالف الدولي.