الكعبي يؤكد ضرورة تفعيل قانون حظر البعث

بغداد - IQ  

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الثلاثاء (23 شاط 2021)، ضرورة تفعيل قانون حظر البعث، لافتا الى توفر معلومات تفيد بعودة نشاط هذا الحزب سواء داخل أو خارج العراق. 


وقال مكتب الكعبي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الاخير "عقد اجتماعا بالكادر المتقدم في الهيئة الوطنية العليا لاجتثاث البعث بحضور عدد من النواب ممثلي اللجان النيابية المعنية". 


وقال الكعبي، بحسب البيان، إن "هذا الاجتماع لن يكون الاول بل بداية لاجتماعات عديدة خلال الايام المقبلة والغاية منها اعادة تفعيل القانون المذكور واعادة النظر بجميع انشطة الهيئة ومهامها".


وتابع، أن "البداية ستكون بعملية جمع البيانات كافة واعداد قاعدة معلوماتية رصينة لتكون الأساس في تنفيذ القانون"، مشيرا إلى أن "ما متوفر من معلومات تؤكد عودة نشاط هذا النظام سواء داخل او خارج العراق وهناك من يدعمهم بل هناك من يعمل وبشكل صريح داخل مؤسسات الدولة لإفشال اي تقدم تحاول الحكومة تحقيقه ولغايات معلومة للجميع". 


وبين، أن "الخطوة القادمة ستكون بإنهاء تواجد كل ما يتعلق بأزلام النظام البائد وتفعيل بنود ضمن قانون الموازنة لإيقاف الرواتب التقاعدية لأفراد الاجهزة القمعية التي عاثت في بلادنا الدمار طوال اربعون عاما مضت ولا زالت تمارس نفس الدور لكن تحت عباءة الارهاب ومسميات اخرى".