بدر تدعو الحكومة لمراجعة "حساباتها" بشأن الأردن بعد الظهور الإعلامي لرغد

بغداد - IQ  


دعا النائب عن كتلة بدر النيابية، مختار الموسوي، الاثنين (15 شباط 2021)، الحكومة إلى "مراجعة حساباتها بشأن دعم الأردن"، بعد الظهور الإعلامي الأخير لرغد صدام حسين.


وقال الموسوي في بيان ورد إلى موقع IQNEWS، "اننا نرفض عودة ابواق البعث من خلال ابنة الطاغية صدام ولانقبل أبدا أن تتصرف الحكومة الأردنية بشكل يهين مشاعر العراقيين ويستهين بدماء الشهداء"، مستنكراً "الظهور الإعلامي الأخير لرغد صدام على شاشة قناة العربية".


وأضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، أن "العراق دعم الأردن سنين طويلة اقتصاديا وسياسيا وعلى كافة الأصعدة وعلى الحكومة العراقية ان تراجع نفسها بهذا الخصوص".


يشار إلى أن لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية دعت، يوم أمس، وزارة الخارجية إلى استدعاء سفيري الأردن والسعودية وتقديم مذكرة احتجاج للبلدين بعد ظهور أبنة رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين، المقيمة في عمان، بلقاء متلفز على قناة "العربية" السعودية.


وأجرت قناة العربية سلسلة حلقات مع رغد صدام حسين، لم تعرض بعد، لكنها نشرت تنويها عن الحلقة، بالاضافة الى مقطع فيديو من اللقاء وصور تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.


وعد القيادي في حزب الدعوة  خلف عبد الصمد، في وقت سابق من اليوم، ظهور رغد صدام حسين في هذا اللقاء المتلفز، "إساءة لمشاعر العراقيين ورسائل سلبية من الاردن".