حزب الدعوة بشأن ظهور رغد: إساءة لمشاعر العراقيين ورسائل سلبية من الاردن

بغداد - IQ  

عدّ حزب الدعوة، الأحد، (14 شباط، 2021)، ظهور رغد صدام حسين في لقاء متلفز، إساءة لمشاعر العراقيين ورسائل سلبية من الاردن.


وقال القيادي في الحزب النائب خلف عبد الصمد في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إننا "نعبر عن امتعاضنا الشديد ازاء سماح الحكومة الاردنية لبنت المقبور صدام بالظهور في لقاء تلفزيوني مما يشكل اساءة لمشاعر العراقيين ويعطي رسائل غير ايجابية عن طريقة تعامل الاردن مع العراق".


وأضاف، أن "الموقف الاردني المؤسف كان قبال ما يقدمه العراق من استثناء كمركي ونفطي، مما يدعونا الى العمل على الغاء هذه الاستثناءات و التعامل مع الاردن بشكل متكافئ وفقا للمصلحة العراقية العليا"، داعياً "مجلس النواب العراقي الى التحرك الجاد نحو ادانة احتضان الاردن لرموز البعث المجرم و ضرورة تسليمهم للحكومة العراقية ليحاكموا وفق القانون".


وطالب عبد الصمد "وزارة الخارجية الى القيام بدورها في اتخاذ الاجراءات الدبلوماسية اللازمة ردا على السلوك الاردني المرفوض والتعامل معه وفق قاعدة المصلحة الوطنية العليا".


وشدد على "ضرورة ان تراجع الحكومة الاردنية سياستها في التعامل مع العراق والنظر الى عوامل الجوار والقومية والمصير المشترك الذي يحمع الشعبين وان لا تكون سببا في دق اسفين التفرقة بين البلدين"، موضحا أن "العراقيين ينظرون الى حزب البعث عدوا دائميا لهم ولن ينسوا ابدا جرائمه اللاانسانية واستهتاره بمقدرات الشعب".


وأجرت قناة العربية سلسلة حلقات مع رغد صدام حسين، لم تعرض بعد، لكنها نشرت تنويها عن الحلقة، بالاضافة الى مقطع فيديو من اللقاء وصور تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.