وجهاء #الموصل يطالبون بزج شبابهم في المؤسسات الأمنية والعسكرية #IQ_NEWS

خلال لقائهم الحلبوسي.. وجهاء الموصل يطالبون بزج شبابهم في المؤسسات الأمنية

بغداد - IQ  

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الخميس، 15 تشرين الأول، 2020)، أن  مدينة الموصل تحتاج إلى "ثورة إصلاحية" في الإجراءات والمواقع الإدارية تليها أخرى "عمرانية" لإعادة الحياة إليها.


وقال الحلبوسي في بيان صدر عقب استقباله عدداً من أسر ووجهاء مدينة الموصل، لمناقشة واقع المدينة بالمجالات كافة، وورد الى موقع IQ NEWS ، إنه "جرى خلال اللقاء تبادل الآراء ووجهات النظر حول موضوع الانتخابات، وضرورة ضمان الاستحقاق الانتخابي للمدينة، وتوفير الظروف الملائمة لتمكين المواطنين من المشاركة الفاعلة واختيار ممثليهم بكلِّ حرية".


وأوضح أن "اللقاء ناقش عددا من الملفات التي تخصُّ الخدمات في المدينة، ومنها ما تتعلق بالجانب الحكومي المركزي والمحلي"، مؤكداً "دعم مجلس النواب من خلال توفير التخصيصات اللازمة لإعادة الإعمار، وتوفير الخدمات، وعودة النازحين إلى ديارهم".


واشار الحلبوسي، إلى أن "الموصل تحتاج إلى ثورة إصلاحية في الإجراءات والمواقع الإدارية، لتليها ثورة عمرانية لإعادة الحياة إلى هذه المدينة العريقة". 


وبحسب البيان، فقد "بحث اللقاء ملف إعفاء أهالي نينوى والمدن المحررة من الديون الناجمة من الرسوم الحكومية وأجور الخدمات خلال فترة سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على المدينة"، حيث أكد الحلبوسي، أن المجلس "عازم على إيجاد تشريع مناسب لحلِّ هذه المشاكل".


وطالب الحاضرون خلال اللقاء بضرورة اختيار الشخصيات الكفوءة لإدارة الدوائر في المحافظة، وإعطاء مساحة أكبر لأبناء المدينة من الكفاءات والخبرات، وزج عدد أكبر من شبابها في المؤسسات الأمنية والعسكرية، ليساهموا بفرض الأمن على مستوى المحافظة والعراق، وفقاً للبيان .