الصدر عن انتشار سرايا السلام: لو كان فيه انتقاص من الدولة لما رضيت به

بغداد - IQ  

قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، (10 شباط، 2021)، إن انتشار سرايا السلام لا يحتوي على "انتقاص من هيبة الدولة".


وذكر الصدر في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر إقامته بمنطقة الحنانة في النجف، تابعه IQ NEWS، أن "هذا الانتشار الأمني لسرايا السلام لو كان فيه انتقاص لهيبة الدولة لما رضيت به ابداً"، مردفا بالقول "نحن مع هيبة الدولة، و اكرر ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة من أي طرف سواء كان داخليا أم خارجيا". 


ووفقا للصدر، فإن "القوات الأمنية في حالة انهيار وضعف"، مشيرا الى ان "الكثير من أصحاب ودعاة العنف يعتدون على عناصر قوات الأمن وحينما أُشاهد الجيش والشرطة قتلى وجرحى في المستشفيات وما يتعرضون له من ظلم وتعسف وعنف والحكومة ساكتة فأنا لا أستطيع السكوت وإذا يتصور المتظاهر ان القوات الأمنية تدافع عن الفاسدين كلا فهم لا يفعلون ذلك".


وانتشر مسلحون تابعون لسرايا السلام، الإثنين الماضي، في شوارع بغداد والنجف، في استجابة لبيان نشره ما صالح محمد العراقي، "وزير"، زعيم التيار الصدري مقتى الصدر، حذر فيه من هجوم "بعثي وداعشي" على محافظات عراقية.


وانتشرت مقاطع فيديو تظهر مسلحين يستقلون سيارات رباعية الدفع وسيارات بيك آب وعجلات متنوعة، وهم ينتشرون في ما يشبه استعراضا عسكريا ليليا في محافظتي النجف وبغداد.


أعلنت الحكومة،  الثلاثاء، (19 / 1/ 2021)، تأجيل الانتخابات البرلمانية 4 أشهر، ليكون إجراؤها في 10 أكتوبر/تشرين الأول 2021.