وزير العدل يطالب بأدلة عن وجود حالات ابتزاز واغتصاب داخل السجون

بغداد - IQ  


طالب وزير العدل سالار عبد الستار محمد، يوم ‏الثلاثاء، 09( شباط، 2021)، بتقديم الأدلة الثبوتية للانتهاكات ‏داخل السجون والتي عرضتها بعض القنوات ‏الفضائية.  


وقال في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، "نطالب  بتقديم الأدلة الثبوتية للانتهاكات التي تناقلتها بعض ‏القنوات الفضائية بشأن حالات الابتزاز والاغتصاب او أي ‏مخالفات ارتكبت داخل السجون التابعة لوزارة العدل".


وقدم الوزير "شكره وامتنانه لهذه القنوات"، داعيا في الوقت ‏ذاته هذه القنوات وكل من لديه معلومات ووثائق خاصة ‏بهذا الشأن ان يقدمها من خلال مراجعته للوزارة او ‏الاتصال على رقم الهاتف ٠٧٧٠٢٩١٩٢٦١ او ‏البريد الالكتروني ‏([email protected])‏ ‏المخصصين لهذا الغرض.

وأكد الوزير على انه سوف لن يتم الكشف عن شخصية ‏المشتكي او كل من يدلي بتلك المعلومات وفقاً للقانون.


واشار إلى أن الوزارة ستتخذ الاجراءات الكفيلة للتحقق ‏من هذه المعلومات بما فيها الكشف على المتضررين ‏بالتنسيق مع الجهات المختصة، كما ان الوزارة سوف تتخذ ‏الاجراءات الرادعة بحق كل من تسول له نفسه في ارتكاب ‏مثل هذا الافعال.


كما أكد على ان دور الاقسام ‏الاصلاحية في تأهيل النزلاء واعادة اندماجهم في المجتمع ‏ليصبحوا مواطنين صالحين ويشاركون في بناء وطنهم، وفي ‏حالة عدم ثبوت هذه الادعاءات فأن الوزارة ستحتفظ ‏بحق الرد واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم .‏

اعلام وزارة العدل

‏9/2/2021‏