طهران تصدر بيانا حول زيارة رئيس جهاز القضاء الايراني للعراق

بغداد - IQ


اصدرت السفارة الايرانية في بغداد، الإثنين، (8 شباط 2021)، بيانا حول زيارة رئيس السلطة القضائية الايرانية ابراهيم رئيسي الى العراق.


وقالت السفارة في بيان تابعه موقعIQ NEWS ، انه "في سياق التنمية الشاملة للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والشقيقين ايران والعراق وردا على الزيارة التي قام بها رئيس مجلس القضاء الاعلى في جمهورية العراق الى طهران العام الماضي، سيقوم رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي بزيارة الى بغداد اليوم تلبية لدعوة من فائق زيدان بهدف تطوير العلاقات القضائية والقانونية بين البلدين".


واضاف البيان ان "رئيس السلطة القضائية الايرانية الذي يرافقه وفد رفيع المستوى سيجري محادثات مع نظيره العراقي فضلا عن عدد آخر من كبار المسؤولين العراقيين"، مشيرا الى انه "سيتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين كبار مسؤولي جهازي القضاء في البلدين".


واعربت السفارة الايرانية في بغداد عن تمنياتها "بالمزيد من النجاح وتعزيز اواصر الصداقة بين البلدين الجارين ايران والعراق".


وكان مجلس القضاء الاعلى في العراق، قد اعلن امس الأحد، ان رئيس السلطة القضائية الإيرانية آية الله ابراهيم رئيسي، سيزور بغداد اليوم الاثنين.