التيار الصدري يعلن إعادة 38 عقاراً "مغصوباً" لمالكيه المسيحيين والصابئة

بغداد - IQ  


أعلن القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، الأربعاء (3 شباط 2021)، إعادة 38 عقاراً تعود ملكيتها لمواطنين مسيحيين وصابئة، ضمن أعمال اللجنة التي شكلها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لإعادة الأملاك "المغصوبة" من أبناء هاتين الديانتين لأصحابها.


وقال الزاملي في تصريحات صحفية تابعها موقع IQ NEWS، إن "اللجنة المشكلة بأمر من الصدر لإعادة الأملاك المغصوبة من المسيحيين والصابئة باشرت عملها قبل فترة، واليوم بدأنا بإعادة الأملاك والعمارات والمنازل والأراضي لأصحابها وبلغت الوجبة الأولى التي سملت لمالكيها بحدود 38 عقاراً".


وأضاف رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان السابق، أن "هناك جهات واحزاب وميليشيات وعصابات تسيطر على هذه الأملاك منذ 2003 ولم تستطع الحكومة والدولة إعادتها لمالكيها، والآن نجحنا بإعادتهم ومستمرون بإعادة الاملاك الأخرى".


يشار إلى أن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وجه في (2 كانون الأول 2020)، بتشكيل لجنة لمتابعة قضايا الاستحواذ على أملاك وعقارات المسيحيين في العراق، وتعهد بالإشراف شخصياً على عملها و"اتخاذ اجراءات صارمة بحق المعتدين والغاصبين" لتلك الأملاك. وبعد أيام على ذلك، دعا مكتب الصدر المواطنين من الديانة الصابئية إلى تقديم شكاوى أيضاً بشأن أملاكهم المستحوذ عليها من قبل جهات أو أشخاص آخرين.