قيادي في دولة القانون يرد على الزاملي: راجع تصريحاتك

بغداد - IQ  


دعا القيادي في دولة القانون حيدر اللامي، السبت، (19 كانون الأول 2020)، القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي الى مراجعة تصريحاته التي اشترط فيها القضاء على العصابات المسلحة بوجود رئيس وزراء صدري.


وقال اللامي لـIQ NEWS، ان "تصريح القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، الاخير اعاب فيه على رؤساء الوزراء السابقين والحواشي وبأنهم سبب الفشل في ادائهم"، مبينا ان "مصطلح الحواشي غير مسبوق ضمن سياقات العمل السياسي ويقصد فيه مكتب رئيس الوزراء ومستشاريه".


واضاف ان "هذا التصريح يحتاج الى توضيح وقراءة حقيقة للاحداث السابقة كون العراق مر بمراحل كثيرة ادت الى اخفاق في بعض المسائل ونجاح في امور اخرى"، مشيرا الى ان "التيار الصدري تيار اصيل وواسع ضمن العملية السياسية ولكن اذا نظرنا الى الكلام الى من الناحية السياسية يحتاج الى رؤيا بعيدة".


وخاطب اللامي الزاملي بالقول "يجب ان يراجع تصريحاته لكونها تحتاج الى بعد سياسي كبير"، لافتا الى ان "هذه التصريحات تعبر عن عدم وجود فكر سياسي عالي المستوى".


وتابع ان "العراق يتعرض لضغوطات خارجية حتى في اختيار رئيس  الوزراء وليست صناديق الاقتراع هي الحاكمة، ورأينا ذلك عندما فاز المالكي حيث كان التدخل الخارجي والحزبي والفئوي قد منعه من الفوز"، لافتا الى ان "صناديق الاقتراع ليست المعيار الحقيقي في ذلك".


واعتبر حاكم الزاملي القيادي في التيار الصدري بزعامة السيد مقتدى الصدر، امس الجمعة (18 كانون الأول 2020)، أن الذي "سيقف بوجه الميليشيات والعصابات المسلحة" هو وجود رئيس وزراء من التيار الصدري، مشيرا الى ان "كل رؤساء الوزراء يعتمدون على الحاشيات وبسببهم لا يقدمون أي شيء بسبب الاختيارات الخاطئة لهذه الحاشيات"، فيما اكد أن "من يفشل مهمة رئيس الحكومة هي الحواشي الفاسدة".