عارضة أزياء "شبه عارية" توقع بابا الفاتيكان في ورطة

متابعة - IQ  

أعلن الفاتيكان، الجمعة (20 تشرين الثاني 2020)، إنه يسعى للحصول على تفسير من إنستغرام بعد إعجاب حساب البابا فرانسيس الرسمي بصورة شبه عارية لعارضة أزياء برازيلية، حسب صحيفة "الغارديان" البريطانية.


ومن غير الواضح متى ضغط حساب البابا الرسمي على زر الإعجاب أسفل صورة العارضة ناتاليا غاريبوتو، لكن أمكن رؤية علامة "الإعجاب" في 13 نوفمبر/تشرين الثاني، قبل إزالة الإعجاب في اليوم التالي. 


وخلص التحقيق في إعجاب البابا فرانسيسـ الى أن شركة  COY Coالتي تدير أعمال العارضة استغلت هذه الدعاية لأقصى درجة، وأعادت نشر صورة ناتاليا على حساب الشركة على إنستغرام، وكتبت أنها "نالت مباركة البابا رسميا". 


ويقال إن ناتاليا التي لديها 2.4 مليون متابع على حسابها على إنستغرام، مزحت قائلة، "على الأقل سأذهب إلى الجنة". 


ونقلاً عن مصادر مقربة من مكتب الفاتيكان الإعلامي، فإن التحقيق جارٍ في الواقعة لتحديد كيف أُعجِب الحساب بالصورة.


ويدير فريق من الأشخاص حسابات البابا فرانسيس المختلفة على الشبكات الاجتماعية.


بينما قال متحدث باسم الفاتيكان، لصحيفة  الغارديان، "يمكننا استبعاد أنَّ الحَبْر الأعظم هو من ضغط زر الإعجاب، ويعتمد الأمر الآن على إنستغرام لتقديم تفسير". 


ويشتهر البابا فرانسيس على الشبكات الاجتماعية؛ إذ يجذب حسابه الرسمي على إنستغرام، الذي يحمل فرانسسكو عدد متابعين يُقدَّر بـ 7.4 مليون. 


بينما على تويتر، يتابع البابا 18.8 مليون حساب. وفي عام 2017، كان الزعيم الأشهر عالمياً على الشبكات الاجتماعية، بيد أنَّ البابا نادراً ما يضع محتوى على هذه المنصات بنفسه.