عمل جديد لـ"توم وجيري" يحقق واردات قياسية في العالم

متابعة - IQ  

وصلت إيرادات فيلم "توم وجيري" الجديد إلى 66 مليونًا و900 ألف دولار أمريكى في شباك التذاكر حول العالم.


وكان العمل طرح في 26 شباط/ فبراير الماضي بدور عرض مختلفة، وأنقسمت الإيرادات بين 28 مليون و200 ألف دولار أمريكى في الولايات المتحدة الأمريكية، و38 مليونًا و700 ألف دولار أميركي حول العالم.


فيلم الـ Live Action الجديد Tom and Jerry وصلت مدته إلى ساعة و41 دقيقة، ويتم تحريك الشخصيات في الفيلم بأساليب مشابهة للعرض التليفزيوني الأصلي، فيما يختلف الفيلم الجديد بوجود ممثلين حقيقيين ومجموعة تفاصيل العالم الطبيعي، وهو من إخراج تيم ستوري وتأليف كيفن كوستيلو.


وتلعب الفنانة الأمريكية الشابة كلوي جرايس موريتز دور البطولة، حيث تقدم دور مسئولة بشركة تنظيم احتفالات أستأجره فندق لتنظيم حفل زفاف، ويوجد بالفندق فأر مزعج "جيري"، ويتم تجنيد توم للمساعدة في إزاحة جيري من المبنى قبل موعد الزفاف، والفيلم يحيي التنافس المستمر بين شخصيتي توم وجيري منذ عقود، إضافة إلى وجود عدد من الأبطال مثل مايكل بينا وكولن جوست وجون فراي وغيرهم، وفق موقع "فرايتي". 


وتعتبر أفلام "توم وجيري" أشهر عمل كرتوني في العالم، وبدأ عرضه منذ سنة 1940 حتى عام 1967 في ما يقارب 161 حلقة، وحازت السلسلة على عدة جوائز أوسكار، وتدور فكرته حول المطاردة المستمرة وغير المحسومة للقط توم ضد الفأر جيري، والذي ينجح في كل مرة في الإفلات منه وتوريطه في إطار كوميدي خيالي.


يذكر أن مخرج أفلام الرسوم المتحركة "توم وجيري"، الأمريكى جين ديتش، توفي العام الماضي 2020، في العاصمة التشيكية براغ عن عمر يناهز 95 عامًا.