"لا يعلم بوباء كورونا".. صبي يستيقظ من غيبوبة استمرت لمدة عام تقريباً

متابعة - IQ  

خرج مراهق بريطاني ببطء من غيبوبة بعد نحو عام من اصطدامه بسيارة وليس لديه علم بجائحة فيروس كورونا رغم أنه أصيب بالفيروس مرتين.


وبحسب تقرير نشرته رويترز، الاحد، (8 شباط 2021)، فقد عانى جوزيف فلافيل ، 19 عامًا ، من إصابة دماغية رضحية عندما صدمته سيارة في بلدة بيرتون أون ترينت بوسط إنجلترا في 1 مارس من العام الماضي ، قبل حوالي ثلاثة أسابيع من فرض أول إغلاق وطني للحد من انتشار المرض. الفيروس.


وخلال ذلك الوقت ، لم تتمكن عائلته إلى حد كبير من الاقتراب منه والإمساك بيده بسبب قيود فيروس كورونا ، وكان معظمهم يحاولون التواصل معه عبر رابط الفيديو.



وقالت عمته "سالي فلافيل" لوكالة رويترز "مؤخرا بدأ جوزيف يظهر علامات صغيرة على الشفاء وهو ما يسعدنا ... نعلم الآن أنه يستطيع سماعنا ويستجيب لأوامر صغيرة."


وقالت: "عندما نقول له" جوزيف ، لا يمكننا أن نكون معك ، لكنك بأمان، لن يستمر هذا إلى الأبد"، يفهم ، يسمعك ، لا يمكنه التواصل" ، مضيفة أنه يشير الآن إلى "نعم" بغمضة عين و "لا" برمزين.


ومنذ حادثة جوزيف، سجلت بريطانيا ما يقرب من أربعة ملايين حالة إصابة بـ COVID-19 ، بما في ذلك أكثر من 110 آلاف حالة وفاة ، في جائحة قلب الحياة رأسًا على عقب في جميع أنحاء العالم ، وأغلق المدارس والجامعات والمتاجر والعديد من الأماكن الأخرى.


وتقول عمته: "لا أعرف كيف سيتفهم جوزيف أبدًا قصصنا عن هذا الإغلاق" ، مضيفة أنه لا يزال مريضًا جدًا ويواجه "رحلة طويلة جدًا جدًا" للعودة إلى نوع من الحياة الطبيعية.


جوزيف ، الذي كان قبل الحادث رياضيًا متحمسًا ، يتلقى الآن العلاج في مركز رعاية في ستوك أون ترينت، وسط إنجلترا.