واشنطن تدعو للقضاء على "انتهاكات الحريات الدينية" في العالم

بغداد - IQ  

دعت وزارة الخارجية الاميركية، (السبت، 16 كانون الثاني، 2021)، للقضاء على "انتهاكات الحريات الدينية" في جميع أنحاء العالم.


وذكرت الوزارة في بيان تابعه IQ NEWS، أنه "بمناسبة اليوم العالمي للحرية الدينية، تدعو الولايات المتحدة إلى القضاء على الانتهاكات الفادحة للحرية الدينية في جميع أرجاء العالم، حيث تواصل العديد من الأنظمة تجريم التعبير عن المعتقدات الدينية".


وأضافت، أنه "في 7 كانون الأول ديسمبر أعلن وزير الخارجية الأميركي مايكل آر بومبيو عن تصنيف إيران، والصين، وكوريا الشمالية، وست دول أخرى على أنها دول تثير القلق بشكل خاص بسبب مشاركتها في أو تغاضيها عن الانتهاكات المنتظمة والخطيرة للحرية الدينية".


وقال بومبيو، إن "الولايات المتحدة ستواصل العمل بلا هوادة من أجل القضاء على الانتهاكات والاضطهاد بدوافع دينية في العالم كله، والمساهمة في ضمان أن كل شخص، في أي مكان، وفي كل الأوقات، لديه الحق في أن يعيش حسبما يملي عليه ضميره".


وتابعت، أن "تصنيف الأنظمة المذكورة يجعلها مؤهلة لفرض عقوبات عليها حسبما يقضي قانون الولايات المتحدة"، مبينةً أن الولايات المتحدة "وضعت كوبا، وروسيا، ونيكاراغوا، وجزر القمر، في قائمتها الخاصة بالمراقبة للحكومات التي شاركت في أو تغاضت عن انتهاكات جسيمة للحرية الدينية".