"رسائل سرية".. إدارة ترامب أرادت إصابة أكبر عدد من الأمريكيين بكورونا

متابعة - IQ  

كشف النقاب، الخميس (17 كانون الأول 2020)، عن رسائل مصنفة "سرية" ووصفت بأنها صادمة، وتوثق رغبة إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب في إصابة أكبر عدد ممكن من الأمريكيين بفيروس كورونا. 


وأفادت تقارير إعلامية، بأن مسؤولا كبيرا في إدارة ترامب، ضغط من أجل استراتيجية "مناعة القطيع"، وكتب أنه من الجيد إصابة الأشخاص الأقل خطورة بفيروس كورونا، وفقاً لرسائل البريد الإلكتروني التي حصل عليها الكونغرس.


وبحسب التقارير، أشار بول الكساندر، الذي كان مسؤولاً في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، إلى أن الإدارة تريد رؤية العديد من المصابين الشباب.


وذكر المسؤول الأمريكي بصراحة أنه يجب استخدام الرضع والأطفال والمراهقين والشباب ومتوسطي العمر بدون أمراض مزمنة لتطوير مناعة القطيع، وقال في الرسالة، "نريدهم مصابين.. وتتعافى بأجسام مضادة،، المستشفيات الآن موجهة، معدلات الوقاية الشخصية في مكانها، أسرة العناية المركزة جاهزة، والأطباء والممرضات في حالة تأهب". 


وكتب في الرسالة المؤرخة في 4 تموز/ يوليو أنه "يجب استخدام الناس لتنفيذ استراتيجية مناعة القطيع". 


واستنكرت مجموعة واسعة من خبراء الصحة استراتيجية القطيع التي دعا إليها باعتبارها قد تؤدي إلى وفيات غير ضرورية، وكان البيت الأبيض قد نفى في السابق أنه ينتهج مثل هذه الاستراتيجية، ولكن سكوت أطلس من فريق ترام بشأن الاستجابة لفيروس كورونا، طالب في مناسبات عدة بالسماح للفيروس بالانتشار بين الأشخاص الأقل ضعفاً لبناء المناعة.


وقال خبراء الصحة، إن من المستحيل حماية الأشخاص المعرضين للخطر إذا كان الفيروس ينتشر دون رادع بين الآخرين.


وأكد وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار في وقت سابق أن الإدارة لا تتبع استراتيجية مناعة القطيع.