هنية: المقاومة تتحكم في إيقاع المعركة رغم وحشية المحتل وجرائمه

متابعة - IQ  

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، ان المقاومة تتحكم في إيقاع المعركة رغم وحشية المحتل وجرائمه.

وقال هنية في تصريح صحفي اطلعت عليه (IQ NEWS)، ان "جرائم الاحتلال تؤكد من جديد طبيعة هذا العدو النازي الوحشي القاتل"، لافتا الى ان "الإدارة الأمريكية فشلت في توفير الدعم الدولي والإقليمي للعدوان وتطويع الموقف العربي الرسمي لقبول التهجير".

واشاد "بالموقف العربي والإسلامي وخصوصا المصري تجاه قضية تهجير الفلسطينيين"، لافتا الى ان " المقاومة تتحكم في إيقاع المعركة رغم وحشية المحتل وجرائمه".

وذكر "اننا نرى انكسار الموجة المتعقلة بخطة التهجير الخبيثة"، موضحا ان "استمرار العدوان واستباحة الدماء سيفجران كل المعادلات والخطط على الصعيد الفلسطيني والإقليمي".

وحذر هنية الجميع "من أن هذه المعركة يمكن أن تتحول لمعركة إقليمية إذا استمر العدوان والتدمير"، لافتا الى ان "الحل يكمن في رحيل الاحتلال وأن يتمتع الشعب الفلسطيني بحريته".

وطالب هنية "الجميع بضرورة الإسراع في إيصال المساعدات إلى أهلنا في غزة لأنها اليوم في كارثة إنسانية"، موضحا ان "حماس والمقاومة والشعب الفلسطيني فيهم من الإنسانية والأخلاق والقيم ما يتفوق على المحتلطز

ودعا هنية "جماهير أمتنا إلى النفير العام الجمعة تحت عنوان "ليتوقف العدوان على غزة ولا للتهجير أو الوطن البديل"، لافتا الى انه "لا يجوز أن نترك هذا العدو يستبيح القدس والأقصى ودماء شعبنا".

وأشاد "بالحركة الشعبية الجماهرية التي خرجت على مدى الأيام الماضية والتي صدحت بأن غزة ليست وحدها".