واشنطن بوست تعتبر ترامب "فاشلا" بمعالجة الوباء وتطالبه بـ"التأدب"

بغداد - IQ  

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن كوفيد-19 قاتل شرش وتفكير ترامب لن من هذا الواقع، فيما لفتت الى أن ترامب عليه بعد دخوله المستشفى أن يتأدب بسبب طريقته الفاشلة في معالجة الوباء. 


وأوردت الصحيفة مقالا اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن الجميع عليهم رفض إعلان الرئيس غير المنطقي يوم الإثنين: "لا تخافوا من كوفيد 19 ولا تسمحوا له بأن يسيطر على حياتكم"، مشددة على أن المرض قاتل مخيف ولن يغير تفكير ترامب الخيالي من هذه الحقيقة.


وتقول الصحيفة، "كنا نأمل بأنه بعد نتيجة الفحص الإيجابية على ترامب وبعد حصوله على الأوكسجين ودخوله المستشفى بأنه سيتأدب ويحصل على معرفة أحسن للخوف والغضب المنتشر حول البلد بسبب طريقته الفاشلة في معالجة الوباء".


وأضافت، أن "ترامب لم يظهر أية إشارة عن تطهره،  فتغريداته تقترح أنه عاد إلى الحديث الذي طبع رده الكارثي على الوباء طوال العام". 


وقالت، إن "تعليقات ترامب المبالغ فيها مثل شعوره بأنه شاب في عمر العشرين يجب التعامل معها مثل كل مبالغاته السابقة بحذر شديد". 


وتقول الصحيفة إن ترامب تعامل مع غطاء الفم بنوع من الازدراء المتهور وأظهر نفس التبجح عندما طلب من الولايات إعادة فتح المدن ونظم تجمعات انتخابية حاشدة بدون اتخاذ التدابير اللازمة من التباعد الاجتماعي والتأكيد على ارتداء الأقنعة وتجاهل التحذيرات من خبراء الحكومة حول مخاطر انتشار المرض.