تقارير: عالم الصواريخ الإيراني أيوب انتظاري توفي "مسموماً" بعد مأدبة طعام اختفى صاحبها

بغداد - IQ  

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الإثنين(13 حزيران 2022)، بأن عالم الصواريخ الإيراني توفيَّ "مسموماً "، وذلك بعد دعوته لمأدبة طعام اختفى صاحبها، مشيرة إلى أن السلطات الإيرانية ما زالت تجري عمليات البحث عنه. 


ونقلت الصيحفة الأمريكية عن مسؤول أمريكي، تابعها موقع IQ NEWS، قوله إن "مهندس الطيران أيوب انتظاري والجيولوجي كمران أغملائي عانيا أعراض تسمم قبل الوفاة". 


وبيّن المسؤول، بحسب الصحيفة، أن "أعراض التسمم بدأت في الظهور على انتظاري بعد مأدبة عشاء حضرها في مدينة يزد". 

وأشارت نيويورك تايمر، إلى أن "الداعي إلى المأدبة اختفى بعد الحادثة والسلطات الإيرانية شرعت في البحث عنه". 

وحسب التقارير فإن العالم في مجال الصواريخ، أيوب انتظاري، الحاصل على درجة الدكتوراه في هندسة الطيران من جامعة شريف للتكنولوجيا في طهران، توفي يوم الثلاثاء الماضي.

وفقا لما ورد كان انتظاري يعمل في مركز برديس الجوفضائي بمدينة يزد وسط إيران، وينشط هذا المركز في مجال تطوير الصواريخ والطائرات المسيرة.

وحسب ما جاء على إحدى المنصات "كان انتظاري يعمل على مشاريع كبرى في مجال الجو فضاء، ويقال إنه توفي نتيجة للتسمم، إلا أن أقاربه يؤكدون أنه لم يأكل طعاما مختلفا عنهم، وخلال الليلة قبل وفاته لم يعانِ من أي مرض، ورئيس مؤسسة برديس ذكر احتمال تعرضه لاغتيال".


وكانت قناة إيران أنترناشيونال قد كشفت عن مقتل القيادي في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني إسماعيل زاده في كرج يوم الإثنين الماضي.