شركة إريكسون تغير هرمها القانوني "للخلاص من ورطة دفع الأموال لداعش في العراق"

متابعة - IQ  

عينت شركة إريكسون السويدية لمعدات الاتصالات، الأربعاء (16 آذار 2022)، سكوت دريسر في منصب كبير الإداريين القانونيين ليحل محل كزافييه ديولين الذي سيترك المنصب الأسبوع المقبل، وفقاً لرويترز.


تورطت إريكسون في فضيحة في الأسابيع الأخيرة بشأن مدفوعات محتملة لتنظيم "داعش" في العراق. كما قالت وزارة العدل في الولايات المتحدة إنها تنتهك اتفاق الملاحقة القضائية المؤجل لعام 2019 لفشلها في الكشف بشكل كامل عن تفاصيل عملياتها في العراق.


انضم ديدولين، الذي سيبقى مع إريكسون لفترة انتقالية ، إلى الشركة في 2018 وكان له دور فعال في الاتفاق على تسوية مع وزارة العدل بشأن التحقيقات في الفساد. دفع إريكسون أكثر من مليار دولار كغرامات.

منذ توقيع الصفقة ، أبلغت وزارة العدل شركة إريكسون بأنها انتهكت الاتفاقية مرتين.


تركت الانتهاكات الأخيرة البعض في الإدارة غير راضين عن مدى أهمية معالجة المسائل القانونية وكان هناك حاجة إلى التغيير، وفقًا لشخص مطلع على الأمر.


دريسر، الذي سيتولى المنصب الجديد اعتبارًا من 21 آذلر وسيكون مقره في الولايات المتحدة ، كان لديه مهنة قانونية امتدت لأكثر من ثلاثة عقود وكان المستشار العام لشركة Veon على مدار السنوات الثماني الماضية.


وقال بورجي إيكهولم الرئيس التنفيذي لشركة سكوت في بيان "ينضم سكوت إلينا في وقت حرج ويلعب دورًا رئيسيًا ... نطالب بأن تتم أعمالنا بمسؤولية ونزاهة عبر سلسلة القيمة الخاصة بها".

المصدر: رويترز