شركة روسية تستعرض اسلحتها بمعرض الدفاع العالمي في السعودية

بغداد - IQ  


انطلق في العاصمة السعودية الرياض، صباح اليوم الأحد، معرض الدفاع العالمي الذي يتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع عبر استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم لا سيما في مجال التوافق العملياتي عبر مختلف قطاعات الدفاع.


وتشارك في المعرض، الممتد من 6 آذار إلى 9 من الشهر نفسه، العديد من الشركات العالمية وبينها شركات روسية عسكرية متخصصة وأبرزها شركة "ألماز- أنتي" الروسية المُصنّعة لوسائط الدفاع الجوي.


وستقوم الشركة الروسية بعرض منتجات عسكرية بارزة بينها أنظمة الدفاع الصاروخية من طراز "إس 400" و"إس 350 إي"، بالإضافة إلى صواريخ مضادة للطائرات من طراز "سام أباكان" الاستراتيجية التي تم كشفها للمرة الأولى عام 2021.


ومن المنتظر أيضا أن تقوم الشركة الروسية بالكشف عن نموذج لمركبة قتالية تحمل مدفعا مضادا للطائرات من طراز"تايفون"، بالإضافة إلى عرض المجمع التدريب العالمي (UMTK) "أدجوتانت" المصمم لتدريب واختبار جاهزية الأطقم والمعدات من خلال إنشاء بيئة جوية معقدة قابلة للبرمجة مع الاستخدام المتزامن لأهداف من أنواع مختلفة.


كما سيتم عرض منتجات دفاعية أخرى ونماذج لأنظمة الرادار المصممة لتنظيم الحركة الجوية وضمان أمن المطارات.


وفي هذا الصدد، قال نائب المدير العام لشركة ألماز-أنتي، فياتشيسلاف دزيركالن، أن الشركة ستقدم المنتجات الأكثر شعبية والتي تعد مهمة لبلدان شبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وذكر دزيركالن أنه نظرا لزيادة عدد النزاعات المسلحة في العالم، زاد نشاط الجماعات الإرهابية على خلفية توافر التقنيات غير المأهولة، وبالتالي فإن أنظمة الدفاع الجوي الموثوقة والفعالة أصبحت تكتسب أهمية حيوية خاصة بالنسبة للدول.


ويبلغ إجمالي عدد موظفي الشركة الروسية أكثر من 130 ألف شخص ويتم توريد منتجاتها إلى أكثر من 50 دولة في العالم.