العراق: لن نسمح بتواجد "الجماعات الإرهابية" على حدودنا

بغداد - IQ  

أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، الخميس(24 شباط 2022)، على أن العراق لن يسمح بتواجد"الجماعات الإرهابية" على حدوده. 

وقال المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان ورد لموقع IQNEWS،إن الأخير "أجرى، اليوم الخميس،  زيارة إلى المركز الرباعي لتبادل المعلومات، و التقى سفراء الدول الصديقة والشقيقة (سوريا، إيران، روسيا)، المشاركة في المركز الرباعي لتبادل المعلومات، بحضور الجهات الاستخبارية والأمنية للدول المشاركة في المركز". 

وأضاف البيان، أن المشاركين "استعرضوا، خلال اللقاء، واقع البيئة السورية على الحدود العراقية السورية، وآخر المستجدات الأمنية في المنطقة". 

وأشاد الأعرجي، وفق البيان بـ"الدول الصديقة والشقيقة في رصد ومتابعة تحركات الإرهابيين، مؤكدا أن التعاون والعمل المشترك مع هذه الدول أثمر عن توجيه ضربات قوية ورادعة للإرهاب وقادته"، مبيناً أن "المركز الرباعي لتبادل المعلومات، له دور في تقديم المعلومة وحسم الكثير من القضايا، وأن تشكيله يعد نقطة إيجابية". 

وشدد الأعرجي،  على أن "العراق لن يسمح بأن تكون الجماعات الإرهابية على حدوده، ولن يتعامل العراق مع مجاميع إرهابية، إنما يتعامل مع دول وحكومات شرعية ذات سيادة، وهذا هو ديدن الدول التي تحترم سيادتها وسيادة الآخرين". 

وأعرب، عن "خشية العراق من أن يكون هنالك مخطط لعودة الإرهابيين وانتشارهم في المنطقة، مايولد حالة من عدم الاستقرار، مبيناً أن ماحصل في سجن الحسكة وسيطرة الإرهابيين على السجن لأسبوع كامل هو دليل على عدم قدرة قوات سوريا الديمقراطية على حماية هذا المكان". 

كما شدد الأعرجي، على "أهمية استمرار عمل المركز الرباعي لتبادل المعلومات، ودعمه بشكل أكبر، لكونه يعزز العلاقة الوثيقة فيما بين البلدان التي اشتركت في المركز في ظروف صعبة وحساسة، لافتا إلى أن العراق ينظر بعين كبيرة إلى من وقف معه أيام المحن". وفقاً للبيان