إيران: سنوقع اتفاقاً مع قطر لإنشاء نفق بحري يربط البلدين

بغداد - IQ  

أكّد وزير الطرق والتنمية الإيراني رستم قاسمي التفاوض مع نظيره القطري على اطلاق خطوط ملاحة بحرية منتظمة بين موانئ البلدين.

وأوضح قاسمي اليوم الأحد قبيل إجراء زيارة إلى الدوحة، أن سيبحث اطلاق الخطوط الملاحية المنتظمة، وسيتم الاتفاق على تكثيف استخدام أجواء إيران من قبل الطيران التجاري القطري.

ولفت الى أن زيارته تشمل أيضاً بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي البيني، وإجراء جولات تفقدية للموانئ التجارية ومطارات قطر.

وأضاف الوزير الإيراني أن الجهود تبذل لتوفير أرضيات التعاون للنشطاء الاقتصاديين لكلا البلدين على ضوء الارادة السياسية المتوفرة الهادفة لتنمية العلاقات الثنائية.

وأشار قاسمي الى زيارة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي للدوحة الإثنين للمشاركة بقمة الدول المصدرة للغاز، معرباً عن أمله بالتوصل خلالها الى توافقات جيدة بخصوص الترانزيت والشحن والنقل.

ويجري الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي زيارة إلى العاصمة القطرية الدوحة، الاثنين، على رأس وفد رفيع، وبحسب الإعلام الإيراني فأن الزيارة  تأتي تلبية لدعوة رسمية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأن المحادثات بين أمير قطر والرئيس الإيراني، ومحادثات وفدي البلدين، وتوقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم، ستكون على جدول أعمال اليوم الأول من الزيارة.