بعد التوقف لمدة 12 ساعة.. عودة العمل بميناء ام قصر والموانئ النفطية

بغداد - IQ  


عاد العمل بميناء ام قصر والموانئ النفطية في محافظة البصرة، عقب توقف دام لمدة 12 ساعة على خليفة اضراب الموظفين عن العمل.


وقال انمار الصافي، رئيس المركز الاستراتيجي في البصرة ومدير الموانئ السابق، لـ iq news، إن "الطواقم البحرية اوقفت يوم امس الاحد، عمل ميناء ام قصر والموانئ النفطية بشكل تام لمدة 12 ساعة احتجاجاً على سياسية إدارة الموانئ".


وأضاف الصافي، أن "ادارة الموانئ وعدت الموظفين بتنفيذ كافة مطالبهم مما اسفر عن عودة العمل بميناء ام قصر والموانئ النفطية الاخرى"، مؤكداً في الوقت نفسه عدم "حصول خسائر مالية في الموانئ على اعتبار ان وقت الاضراب كان قصيراً وجاء بعد انهاء السفن من عملها في القناة الملاحية".


من جانبه، قال الكابتن خالد سعد رئيس مؤسسة البحريين، إن "الاضراب الذي حصل يوم امس، في ميناء ام قصر كان سببه الرئيس (عقود التشغيل المشترك)"، مبيناً أن "الطواقم البحرية رأت ان العقد غير منصف وفيه شبهات فساد مما ادى إلى الاضراب لحين الغاء العقد".


وأشار سعد إلى أن "الموظفين اضربوا عن العمل بعد التعاقد مع ساحبات بحرية وكوادر اخرى جديدة، رغم وجود كوادر مختصة وساحبات خاصة بالميناء".


واعلن موظفو الطواقم البحرية، يوم امس الاحد (25 نيسان 2021)، توقف عمل الساحبات البحرية العاملة في ميناء ام قصر وخور الزبير والموانئ النفطية بشكل تام.