رغم مغادرته المستشفى.. طبيبه: ترامب لم يتجاوز مرحلة الخطر

متابعة - IQ

قال شون كونلي طبيب الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن "حالة ترامب الصحية استوفت كل المعايير لمغادرة المستشفى أو تخطتها، ولذلك يمكنه الخروج رغم أنه لم يتخط بعد مرحلة الخطر في المرض".


وأضاف كونلي في مؤتمر صحفي، أنه "على مدى الساعات الـ24 الماضية... أستوفى أو تخطى كل المعايير المطلوبة لمغادرة المستشفى"، مشيرا إلى أن "ترامب لم يصب بارتفاع في درجة الحرارة خلال الاثنين والسبعين ساعة الماضية كما أن مستويات الأكسجين لديه طبيعية".


وتابع قائلاً: "على الرغم من أنه لم يتجاوز مرحلة الخطورة في مسار إصابته بالمرض، أنا والفريق موافقون على أن كل الفحوص والأهم حالته السريرية تدعم عودته بأمان للمنزل حيث سيكون أيضا محاطاً برعاية طبية على مستوى عالمي على مدار الساعة".


وكان ترامب غادر، مساء أمس الاثنين (5 تشرين الأول 2020)، مستشفى والتر ريد العسكري، بعد أربعة أيام قضاها هناك لتلقي العلاج من فايروس كورونا.


ونشر الرئيس الأميركي تسجيلاً مصوراً لدى عودته للبيت الأبيض تحدث فيه عن فايروس كورونا، حيث صرح قائلا: "لا تدعها تسيطر عليك (كورونا).. لا تخف منها.. سنعود، سنعود إلى العمل.. سنكون في المقدمة.. لا تدع الأمر يسيطر على حياتك.. اخرج وكن حذراً".