#كورونا يقتحم #البيت_الابيض

كورونا يطال موظفة رفيعة في البيت الأبيض

بغداد - IQ  


أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلي مكناني، الاثنين (5 تشرين الأول 2020) إصابتها بفيروس كورونا.


ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مكناني، وتابعها موقع IQ NEWS، تأكيدها إصابتها بفيروس كورونا، بعد إصابة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب بالفيروس.


وكانت صحيفة "نيويورك تايمز"، قد كشفت في وقت سابق من اليوم، عن أن الجناح الغربي للبيت الأبيض تحول إلى مدينة أشباح منذ ذهاب ترامب إلى مستشفى "والتر ريد" الطبي العسكري، فيما لفتت الى أن مشاعر الخوف والإحباط تسود في المكان. 


وأضافت الصحيفة في تقرير لها تابعه موقع IQ NEWS، إنه مع دخول الرئيس المستشفى ومكوث ميلانيا ترامب، السيدة الأولى، التي جاءت نتيجة فحصها إيجابية أيضاً في مقر إقامتها، لم يحضر سوى عدد قليل من المسؤولين مطلع الأسبوع، للمشاركة في مقابلات تلفزيونية أو لاطلاع ترامب عن حالة الأمن القومي عبر الهاتف.


والجناح الغربي غالباً ما يخلو من الموظفين حين لا يكون الرئيس في المبنى، ويرجع هذا عادة إلى أن قطاعاً كبيراً من كبار الموظفين يسافر معه أينما ذهب، أو في عطلات نهاية الأسبوع، لكن خلال الأيام القليلة الماضية، كان أكثر هدوءاً.


وبحسب الصحيفة فإن عدداً من الموظفين إما مرضى أو يخضعون للحجر الصحي بعد مخالطتهم لترامب أو لزملائهم الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، ويذهب بعض المستشارين، مثل ميدوز ودان سكافينو، نائب رئيس موظفي البيت الأبيض للاتصالات، إلى المستشفى حتى يكونوا بالقرب من الرئيس.