تقارير: فصائل فلسطينية تتأهب عسكرياً وتتوعد إسرائيل بعد تردي الحالة الصحية لأحد الأسرى

بغداد - IQ  

أفادت تقارير إعلامية، السبت (1 كانون الثاني 2021)، بأن فصائل فلسطينية تأهبت عسكرياً لاستهداف إسرائيل حال وفاة الأسير الفلسطيني لديها هشام أبو هواش، والذي دخل بغيبوبة بعدما أضرب عن الطعام منذ أكثر من 100 يوم.

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، أعلنت رفع حالة التأهب والجهوزية القصوى في صفوفها، بعد تدهور حالة الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ(138) هشام أبو هواش.

وأكدت السرايا، أنّه أخلت مواقعه العسكرية، وأوقفت كافة الانشطة التدريبية بداخلها.
وفي السياق ذاته، أعلنت حركة حماس في رسالة لها، تهديدات جناحها العسكري كتائب القسام التي وصلت إسرائيل عبر الوسيط المصري، بأنّه سيرد على أي تصعيد ضد غزة.

وأعلنت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية، رسمياً رفع درجة الاستنفار في صفوف أبنائها، بعد تدهور صحة المضرب عن الطعام الاسير هشام ابو هواش.

من جهتها، أعلنت كتائب الاقصي لواء العاموديالتابعة لحركة فتح، حالة التأهب والجهوزية القصوى في صفوف مقاتليها بعد تدهور حالة الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ 138 هشام أبو هواش .

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أنّ الفصائل في غزة تحاول فتح ملف الأسير في ظل التوتر الحاصل ليكون هو الملف الأول فوق ملف اطلاق الصواريخ الصباحية تجاه إسرائيل.

وكشفت القناة ”13“ العبرية في إسرائيل، اليوم السبت، عن قيام الجيش الإسرائيلي ببحث الرد على صاروخين انطلقا من قطاع غزة باتجاه سواحل تل أبيب.

وأوضحت القناة العبرية، أنه بالتزامن مع ذلك، تتواجد جهود وساطة مصرية لمنع أي تصعيد قد يحدث على قطاع غزة بسبب ذلك، في حين تستعد الفصائل الفلسطينية للرد الإسرائيلي، بحسب القناة.

وقال حيزي سيمانتوف المراسل بالقناة العبرية، إن مصر تتوسط لمنع التصعيد وغزة تستعد لرد إسرائيلي، والوسطاء المصريون قالوا لحماس إن إسرائيل لا تقتنع بالحجج القديمة لتبرير إطلاق الصواريخ.

وكانت، حركة الجهاد في فلسطين، حملت، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تردي الحالة الصحية للأسير المضرب “هشام أبو هوّاش” لليوم الـ138 على التوالي.