المرأة العراقية تقتحم "النضال" العالمي وتنتزع جائزة.. صور

متابعة - IQ 
منحت مؤسسة " فرونت لاين ديفندرز" الايرلندية، الجمعة، (30 تشرين الأول 2020) جائزتها السنوية للمدافعات عن حقوق الإنسان في العراق، فيما أفردت للمرأة العراقية فصلاً في مجلّتها السنوية لتروي قصّتها في النضال السياسي والاجتماعي.


وأكدت "فرونت لاين ديفندرز"، أنّها سمّت المرأة العراقية المدافعة عن حقوق الإنسان "امرأة عام 2020).


ووصفت المنظمة الايرلندية، المرأة العراقية بأنها "ناشطة شجاعة وشجاعة"، موضحة أنها "تدافع عن "حقوق المرأة وبناء السلام بين المجتمعات المحلية".


وأردفت المنظمة أن "المدافعات عن حقوق الإنسان في العراق تعرّضن لسلسلة جرائم قتل وحشية، وخاصّة في محافظة البصرة أقصى جنوب العراق، الأمر الذي دفعهن منذ شهرين الى الاختفاء عن الأنظار".


وتابعت المنظمة التي تتخذ من مدينة دبلن مقرّاً لها، "اتفقنا على أن تقوم فرونت لاين ديفندرز بتكريم المدافعات عن حقوق الإنسان في العراق".


ونشرت "فرونت لاين ديفندرز" قصة مصورة باللغتين الإنجليزية والعربية لتحكي عن ظروف المرأة العراقية والمدافعات من النساء عن حقوق الإنسان في العراق.


وتأسست "فرونت لاين ديفندرز" في دبلن عاصمة إيرلندا في عام 2001 بهدف حماية المدافعين عن حقوق الإنسان المعرضين للخطر، والأشخاص الذين يعملون بشكل غير عنيف من أجل الحصول على الحقوق المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.