رضائي: لن يحدث تطبيع بين العراق وإسرائيل.. وسنفشله مع الامارات والبحرين

بغداد - IQ  


أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي، الخميس، (29 تشرين الأول، 2020)، أن أميركا لن تفلح بتطبيق ما فعلته بالامارات والبحرين في العراق، مشيراً إلى أن دعم العراق المستقل والقوي والموحد يعد من سياسات بلاده.


واعتبر رضائي في تصريح خلال استقباله في طهران الأمين العام لحركة النجباء أكرم الكعبي، وتابعه IQ NEWS، أن "مستقبل العراق سيكون مشرقاً، وسياسة إيران هي دعم العراق المستقل والقوي والموحد".


كما أعلن دعم إيران لـا"لمقاومة العراقية"، قائلاً "إنني متفق معكم بأن أميركا شر مطلق إلا أن هذا الشر المطلق يطال اليوم الشعب الأميركي أيضاً، إذ أن حكومة الولايات المتحدة تقتل شعبها وتقوم بأعمال شريرة".


وأكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، بأن "النضال ضد أميركا دخل مرحلة جديدة، وأنهم يخرجون الآن من المنطقة إلا أنهم يريدون جعل العرب واسرائيل إلى جانب بعضهم بعضاً ليخلقوا سداً في داخل المنطقة نفسها امام جبهة المقاومة".


ونوه الى أن "أميركا لن تفلح في تطبيق ما فعلته في الإمارات والبحرين في العراق "إلا انها تسعى لتنظيم المجموعات المؤيدة لها".


كما رأى أن "من الضروري افشال مشروع التطبيع بين الكيان الصهيوني والسعودية والامارات والبحرين".


ووقعت إسرائيل رسمياً في 15 أيلول سبتمبر الماضي، في واشنطن برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتفاقي تطبيع مع الإمارات والبحرين، ما جعل هاتين الدولتين الخليجيتين أول طرف عربي يقدم على هذه الخطوة بعد الأردن في 1994 ومصر في 1979.