الهجوم بسكين على مسلمتين محجبتين في باريس.. تفاصيل وصور

متابعة - IQ  

تعرضت امرأتان مسلمتان للطعن قرب برج إيفل على يد سيدتين "ذوات بشرة بيضاء" وسط تصاعد التوترات في فرنسا حيال قضايا الانقسام الاجتماعي والتطرف الديني. تعرفوا على تفاصيل الواقعة كاملة إشارة بسبابة اليد للأسفل


تعرضت امرأتان مسلمتان للطعن قرب برج إيفل على يد سيدتين "ذوات بشرة بيضاء" وسط تصاعد التوترات في فرنسا حيال قضايا الانقسام الاجتماعي والتطرف الديني. وتداول نشطاء صوراً وفيديو عن الواقعة حينها، إلا أنه لم تعلن الشرطة عن الحادثة رسمياً إلا أمس الثلاثاء، حسب صحيفة مترو الإنجليزية.




وكانت كنزة (49 عاماً) وأمل (تصغرها سناً)، من أصول جزائرية، بصحبة قريبتهما و4 أطفال، قبل نشوب خلاف بينهما والسيدتين الأوروبيتين يوم الأحد، اللتين طعنتهما وهما يصرخان "عرب قذرون.. هذا بيتنا، عودوا من حيث أتيتم" حسب شهود عيان أدلوا بتصريحاتهم لصحيفة لوموند الفرنسية.


في تصريحاتها لصحيفة Libération، قالت كنزة: "نحن عائلة من 9 أفراد، 5 راشدين، و4 أطفال. وجدنا منطقة مظلمة قرب برج إيفيل، فذهبنا لنستكشفها، عندها اعترضنا كلبان أرهبا أطفالنا، فطلبت قريبتي المحجبة من مالكتيهما بأن تلجمهما لخوف أطفالنا منهما، فرفضتا، ما أدى لمشادة شملت كلمات عنصرية".





وأضافت كنزة: "أخرجت إحداهما سكيناً وشرطت 3 مرات، على جمجمتي من الوراء وضلوعي وعلى يدي، ثم هاجمتا قريبتي". وتدخل عاملان بقرب الواقعة لإيقاف إحدى الجانيتين حتى يأتي رجال الشرطة، فيما اعتقلت المشتبه بها الثانية لاحقاً، حسب مترو البريطانية.




وقال مصدر مقرب من النيابة العامة، اليوم، لقد تم فتح تحقيق في شروعٍ بقتل كنزة وأمل.


وذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، نقلاً عن مصدر مقرب من التحقيق قوله: "لا توجد أي عناصر تثبت نظرية وجود دافع عنصري للاعتداء يخص ارتداء الضحيتين الحجاب".


وأضاف المصدر أن كنزة تعرضت للطعن 6 مرات والتي تتلقى العلاج إثر ذلك بأحد المستشفيات، متأثرة بثقبٍ في الرئة، فيما أجرت أمل عملية جراحية في إحدى يديها المتضررة من الاعتداء.