سحل وحرق وفقء عينين.. أسبوع عربي موغل بالعنف والقسوة

بغداد - IQ  

تصدرت الجرائم المروعة التي اُرتكِبَت خلال هذا الأسبوع في عدد من الدول العربية، أعلى التفاعالات على مواقع التواصل الاجتماعي، منافسة بذلك أهم الأحداث السياسية، والمحلية، ومؤشرة حالة ارتفاع عالية بمستوى الجرائم الموغلة بالعنف والقسوة والانفلات، في الوطن العربي.


ثلاثة منتحرين في يوم

محليا، شهد العراق، عمليات انتحار، نفذها ثلاثة أشخاص لأسباب مختلفة، غابت عن اهتمام الشارع العراقي، المنهمك بالسياسة، والأزمة الاقتصادية، التي تحوم قرب البلاد.


ففي يوم أمس الخميس، سجلت العاصمة بغداد، حادثتي انتحار، أحدهما لشاب، داخل داره، في منطقة حي العامل، غربي العاصمة، والأخرى لطالب من مواليد العام 2000، شنق نفسه في الغرفة المخصصة لتشغيل مولدة كهرباء، حيث مكان عمله.


فيما أقدم منتسب عسكري، في ذي قار، يبلغ من العمر 23 عاماً، على الانتحار شنقاً، داخل منزله بقضاء سوق الشيوخ جنوبي المحافظة، بسبب المشاكل العائلية .


جريمة الزرقاء

ولا ريب في أن جريمة الزرقاء، تصدرت التريند في مواقع التواصل الاجتماعي، في الأردن والدول العربية، بعد ان هزت قضية اعتداء وحشية على فتى يبلغ من العمر 16 عاما الرأي العام الأردني، وأشعلت الرأي العام، وسط موجة عارمة من الغضب والتنديد والمطالبة الشعبية بتنفيذ أقصى العقوبات بحق الجناة.


وكان الفتى قد نقل إلى مستشفى الزرقاء الحكومي وهو في حالة سيئة، إثر تعرضه لاعتداء بالضرب وبتر في ساعدي يديه وفقئ لعينيه يوم الثلاثاء الماضي.


سحل فتاة المعادي

وقبل يومين، شهد أحد شوارع حي المعادي في العاصمة المصرية جريمة بشعة راحت ضحيتها فتاة في العقد الثالث من العمر، بعد أن أقدم شبان على التحرش بالفتاة، ومضايقتها، وجرها من حقيبتها، مما أدى إلى سحلها بالشارع وسقوطها على الأرض ووفاتها.


وسببت هذه الجريمة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وطالب الجميع بالقبض على المتهمين وتوقيع أقصى عقوبة عليهم، قبل أن تعلن القوات الأمنية في القاهرة، إلقاء القبض على سائق السيارة، والبحث مستمر عن الجناة الآخرين.


اغتصاب زوجة أمام زوجها

وفي هذا الأسبوع أيضاً، أدلى متهم باغتصاب زوجة تاجر أمام عينيه في مقابر الإسماعيلية في مصر، والتي يتخذها وكراً له ولعصابته المكونة من 3 أشخاص، باعترافات صادمة، عقب القبض عليه من قبل قوات الأمن.

وتبين أن المجنى عليها 25 سنة، وزوجها 28 سنة، دخلوا مقابر الإسماعيلية بدائرة قسم ثان، لمحاولة البحث عن دراجة نارية ملك الزوج، يعمل في تجميع الكرتون والمخلفات، وأثناء محاولتهما البحث عن الدراجة النارية، خرج عليهم المتهمون الـ4، وأشهروا الأسلحة البيضاء لإرهابهم.


وقام 3 متهمين بشل حركة الزوج المجني عليه، بينما قام المتهم الرئيسي والمسجل خطر بـ37 قضية متنوعة، وتحت تهديد السلاح الأبيض، بإدخال الزوجة المجنى عليها إلى مقبرة واغتصابها أمام زوجها.


هدم كشك تونسي وهو بداخله

واندلعت مظاهرات في مدينة سبيطلة التابعة لولاية القصرين في تونس، يوم الثلاثاء الماضي، احتجاجا على مقتل شخص (52 عاما) بعد أن قامت قوات الشرطة البلدية بهدم "كشكه" التجاري و"هو نائم بداخله"، الأمر الذي تسبب بمقتله تحت الانقاض، فيما قرر رئيس الحكومة إعفاء والي القصرين على خلفية الأحداث.


شيخ يقتل زوجته ويحرق نفسه

وشهدت بلدية المحمل الجزائرية، جريمة قتل ذهبت ضحيتها زوجة تبلغ من العمر 58 سنة على يد زوجها 61 سنة بطلق ناري في مسكنها العائلي، قبل أن يحرق نفسه، دون معرفة الأسباب.


أم تتنازل عن حق ابنها الذي تعرض للاغتصاب

وفي يوم أمس، عادت حادثة الاعتداء على الطفل السوري (13 عاماً) لتتصدر وسائل الإعلام اللبناني بعد تعرضه للاغتصاب على يد ثلاثة شبان في لبنان، في شهر حزيران الفائت، بعد أن تنازلت والدة الطفل عن حق ابنها الذي تعرض للتحرش والاغتصاب في الدعوى المقامة ضد الشباب المتورطين بالجريمة.