في الدائرة السادسة ضمن بغداد

مفوضية الانتخابات: النتائج مطابقة بعد إعادة الفرز اليدوي باستثناء 8 محطات

بغداد - IQ  

أعلنت مفوضية الانتخابات، الاثنين (15 تشرين الثاني 2021)، مطابقة نتائج إعادة الفرز اليدوي لأصوات 100 محطة اقتراع في الدائرة الانتخابية السادسة في بغداد، مقابل 8 محطات وُجد فيها أوراق اقتراع غير باطلة.

وقالت المفوضية في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، إنها أجرت اليوم "علميات عد وفرز يدوي للمحطات التي أُلزمت بها من قبل الهيئة القضائية للانتخابات، حيث قررت الهيئة في وقت سابق التحقق من صحة الإجراءات المُتخذة ومدى تأثيرها على أحقية الطاعن في الفوز بعضوية مجلس النواب وعدد الأصوات الحقيقية التي حصل عليها نتيجة الاقتراع".

وأضافت أن "هذه المحطات تقع في الدائرة السادسة (مكتب انتخابات بغداد الرصافة)، وشملت 108 محطة، جرى عدها وفرزها في قاعة (الشرف) ببغداد، وتبين انها مطابقة أثناء المشاهدة العيانية، عدا صناديق ثمانية محطات وُجد فيها أوراق اقتراع اتضح عدم بطلانها، من خلال تدقيقها من قبل اللجنة المركزية المشكلة لهذا الغرض"، مبينةً أن "النتيجة رُفعت إلى مجلس المفوضين الذي بدوره سيرسلها إلى الهيئة القضائية للانتخابات لتقول قولها فيها".

وأشارت مفوضية الانتخابات إلى أن "الإجراءات تمت بحضور المراقبين الدوليين وعدد من منظمات المجتمع المدني المتخصصة بمراقبة الانتخابات، إضافة إلى وكلاء الكيانات السياسية، لمتابعة العملية وفق الضوابط المعمول بها".