مفوضية الانتخابات: نتائج إعادة الفرز اليدوي لمحطات الكرخ مطابقة وذوي الشك "بدأوا يقتنعون"

بغداد - IQ  

أكدت المفوضية العليا للإنتخابات، السبت(30 تشرين الأول 2021)، أن نتائج إعادة الفرز اليدوي لمحطات الكرخ مطابقة، لافتة إلى أنها لمست حالة رضا لدى وكلاء الكيانات والمرشحين والمراقبين على مجريات العملية الجارية في بغداد.

ونقلت الوكالة الرسمية، وتابعها موقع IQNEWS، عن حسن سلمان، مدير دائرة الإعلام والاتصال الجماهيري في مفوضية الانتخابات، قوله"منذ أن بدأت مفوضية الانتخابات عد وفرز أصوات المحطات المطعون بنتائجها باشرت وفق جدول زمني محدد للمحافظات وانهت هذا اليوم العملية مع 348 محطة بجانب الكرخ، كل الإشارات تبين أن النتائج مطابقة".

وأضاف، أن"من خلال تواجدنا اليومي بقاعة العد والفرز لمسنا حالة رضا من قبل وكلاء الأحزاب والمرشحين والمراقبين المحليين والدوليين على مجريات العملية ونتائجها، والامور بدأت تكون أكثر قناعة بالنسبة للمشتكين بصحة النتائج".

وأشار إلى أنه "يوم غد ستجري عملية العد والفرز للمحطات المطعون بنتائجها في 6 محافظات وهناك جوانب فنية ستراعى ولا يمكن التكهن بموعد الانتهاء".

وأكد، سلمان "المفوضية فتحت الباب أمام تقديم طعون مجدداً بالنسبة بالمدعيات الأولى التي تمت احالتها إلى الهيئة القضائية التي لا تحمل توصية بالعد والفرز فقط ما يمنح المجال أمام المشتكين لتقديم اوراقهم".