الكاظمي: أي محاولة لشراء الأصوات عبر تعيينات أو توزيع الأراضي هي وعود كاذبة

بغداد - IQ  

حذر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء (26 أيلول 2021)، من محاولات شراء أصوات الناخبين عبر تعيينات وهمية في دوائر الدولة أو توزيع قطع أراضٍ، فيما أكد أنها "وعود كاذبة وعلى المواطنين عدم تصديقها".

ونقل المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، عن الأخير قوله، خلال ترؤسه جلسة عقدها مجلس الوزراء اليوم: "نعقد جلستنا لهذا اليوم، ونحن على بُعد أيام من إجراء الانتخابات المقبلة، وكلنا ثقة وتفاؤل بأن تكون هذه الانتخابات، سابقة عراقية في النزاهة واختيار الأفضل لشعبنا، وأنجزنا بنحو تام جميع متطلبات العملية الانتخابية أمنياً، ولوجستياً، ومالياً، ولا يفصل بيننا وبين إجرائها إلا الوقت".

وأضاف "اطلعنا اليوم على إجراء المحاكاة الثالثة لعملية الاقتراع، التي كانت ممتازة وناجحة بكل المقاييس، وسوف نخرج بنتيجة أساسها النزاهة والشفافية في الانتخابات المقبلة"، متعهداً بالقول: "لن تكون هنالك سطوة للمحسوبية والتزوير والفساد مهما كلف الأمر".

وحث رئيس مجلس الوزراء "الجميع على الذهاب لصناديق الاقتراع، وإنهاء حقبة من الفساد آذت عراقنا الحبيب"، محذراً من "أي محاولة لشراء الأصوات عبر تعيينات وهمية أو توزيع قطع أراض، فهي وعود كاذبة وعلى المواطنين عدم تصديقها".

وقال إن "إغراء المواطنين بالادعاءات الكاذبة أمر مرفوض تماماً، ويجب عدم الانجرار إليها، وستتم مراقبتها من قبلنا"، متقدماً في الوقت ذاته، بـ"الشكر لمفوضية الانتخابات وللوزارات؛ لتهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات في موعدها".