3 أطواق أمنية لحماية مراكز الاقتراع.. بمشاركة 4 قوات و3 أجهزة

بغداد - IQ  


أعلن المتحدث باسم اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، العميد غالب عطية، الجمعة (17 أيلول، 2021) إكمال الاستعدادات الأمنية كافة لتأمين الانتخابات البرلمانية المبكرة في تشرين الأول المقبل، مؤكدًا أن حماية مراكز الاقتراع سيكون من خلال ثلاثة أطواق أمنية. 


وقال عطية، لموقع IQ NEWS، إن "اللجنة الأمنية العليا التي شكلت بأمر من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اكملت كافة الاستعدادات الخاصة بتأمين الانتخابات المقبلة"، مبينا أن "قواطع المسؤولية والمسؤوليات وزعت على كافة القطعات الأمنية". 


وأضاف أنه "تم اشراك الدفاع المدني في كافة المحافظات من أجل توفير إجراءات السلامة والأمان لمخازن المواد اللوجستية الخاصة بعملية الاقتراع". 


وبين أن "حماية المراكز سيكون من ثلاثة أطواق أمنية، تشترك فيها قوات حماية المنشات والشرطة المحلية والاتحادية والجيش، واجهزة الاستخبارات والمخابرات والأمن الوطني"، موضحا أن "القوات الأمنية غير مسموح لها الدخول إلى داخل مراكز الاقتراع". 


وأكد أن "الخطة الأمنية التي وضعت لن تؤثر على حركة وتنقل المواطنين والناخبين في يوم الاقتراع"، لافتا إلى أن "القوات الأمنية لديها الخبرة الكافية في التعامل مع قضية تأمين عملية الاقتراع".