محطات الاقتراع بـ5 محافظات

المفوضية: 600 نزيل في السجون سيشاركون بالانتخابات المقبلة

بغداد - IQ  


أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأربعاء (15 أيلول 2021) أن أكثر من 600 سجين في السجون العراقية سيشاركون في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرة إلى فتح محطات لهم في 5 محافظات.


وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة غلاي، في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "600 سجين سوف يدلون بصوتهم في الانتخابات البرلمانية المقبلة، يوم التصويت الخاص، بالبطاقة البايومترية حصرا وحيث تم تسجيل بياناتهم وستفتح لهم محطات في دهوك وواسط وميسان والمثنى والسليمانية".


وأشار الى ان "المفوضية خصصت 6 محطات لتصويت نزلاء السجون المحبوسين دون 5 سنوات، وبالتالي في كل محطة يوجد دليل المرشحين للتصويت الخاص، ممكن ان يطلع عليه نزيل السجن لاختيار من يمثلهم في الانتخابات".


واضافت ان "كل محطة للتصويت الخاص سواء نازحين او قوات امنية اونزلاء سجون، يوجد فيه دليل المرشحين، لتعريف تلك الفئات بالمرشحين للانتخابات لتسهيل عملية الاختيار".


يشار إلى أن البلاد على موعد مع إجراء انتخابات مبكرة في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل، سيشارك فيها 21 تحالفا، فيما بلغ عدد الأحزاب المشاركة 167 منها 58 ضمن التحالفات، وأن عدد المرشحين في الانتخابات يبلغ 3249 بينهم 951 امرأة.