ضبط مدير مشروع ملعب كركوك الأولمبي ومستثمر "لتجاوزهما" على المال العام

بغداد - IQ

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الأحد (17 كانون الثاني 2021)، تنفيذ عمليتي ضبط في محافظة كركوك، مبينة أنهما أسفرتا عن ضبط مدير مشروع تطوير وتأهيل ملعب المحافظة ومستثمراً آخر لـ"تجاوزهما على المال العام".


وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في كركوك، تمكن من ضبط مدير مشروع تطوير وتأهيل ملعب كركوك الأولمبي"، موضحة أنه "قام باستغلال العقد الخاص بتأهيل الملعب المحال على إحدى الشركات بمبلغ يزيد على(24,000,000,000) مليار دينار، وإقدامه على تشييد دور سكنية على الأرض المجاورة للملعب خلافا للقانون".


وأضافت أن "الفريق تمكن، في عملية ثانية، من ضبط أحد المستثمرين؛ لقيامه بمخالفة المخططات الأصولية لمشروع تطوير وتوسيع السوق الشعبية في مركز المحافظة، وبناء محلات تجارية، وبيعها للمواطنين خلافا للقانون"، مبينة أن "قيمة المشروع تزيد على (3,000,000) ملايين دولار".


وأشارت الدائرة إلى "تنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليتين، وعرضه بصحبة المتهمين والأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق كركوك المختصة بالنظر في قضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".