درجال يكشف عن تأسيس أندية رياضية لـ"الكسب الانتخابي"

كركوك - IQ  


كشف وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، السبت (28 تشرين الثاني 2020)، عن قيام أعضاء في البرلمان بتأسيس أندية رياضية لـ"غرض الكسب الانتخابي"، فيما حدد موعد إنجاز ملعب كركوك الأولمبي.


وقال درجال في تصريحات لوسائل إعلام بينها موقع IQ NEWS خلال زيارته كركوك اليوم، إن "عدد الأندية الرياضية في العراق يبلغ نحو 400 نادٍ بعضها لم يستوفِ الشروط التي تضعها وزارة الشباب والرياضة".


وأضاف، أن "نوابا في البرلمان بدأوا بمراجعة الوزارة لتأسيس أندية رياضية لاستغلالها في الكسب الانتخابي، ونحن نضع الشروط الواجب توفرها في الأندية مقابل منحها إجازة رسمية".


وأشار وزير الشباب والرياضية إلى أن "الأعمال مستمرة في ملعب كركوك الأولمبي وهو مشروع مهم للوزارة"، مبيناً أن "نسبة إنجازه حالياً بلغت 76%، وكان من المقرر الانتهاء منه بتاريخ 27 كانون الثاني 2021، لكنه سيكون منجزاً بحدود الشهر الثالث من العام المقبل".


وأكد درجال، أن "المستحقات المالية سيتم دفعها للشركة المنفذة للملعب، والتي طالبناها بإضافة وجبتين للعمل من أجل إنجاز المشروع".


من جانبها قالت مقررة لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائبة اريز محمود لموقع IQ NEWS، إن "مراجعة بعض النواب لاستحصال موافقات تأسيس أندية شيء طبيعي وغير مخالف للقانون، كما أن الكسب الانتخابي أمر مشروع".


وأضافت، أن "زيارة وزير الشباب والرياضة إلى كركوك للوقوف على مشروع ملعب كركوك الأولمبي مهمة، والمشروع سُينجز في العام المقبل ليكون واجهة رياضية مهمة لكركوك".


يشار إلى أن ملعب كركوك الأولمبي هو ملعب متعدد الاستخدام، وتُجرى فيه مباريات كرة القدم التي يلعبها نادي كركوك، وهو يتسع ويتسع لنحو 24,000 متفرج، كما يحتوي مضماراً للسباقات، وقد تم انشاؤه عام 1982 لاستضافة بطولات دولية.