هل حقق رفع قيمة الدولار شيئا تجاه الازمة الاقتصادية

بغداد - IQ  


اكد النائب عن دولة القانون منصور البعيجي، الأحد، (17 كانون الثاني 2021)، ان المتضررين من ارتفاع سعر صرف الدولار هم الشرائح الفقيرة، فيما دعا الحكومة تحمل مسؤلياتها اتجاههم .


وقال البعيجي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، ان "الوضع الاقتصادي بالبلد يشهد تدهورا كبيرا والاسعار بارتفاع والحكومة لم تحرك ساكنا اتجاه مايحصل من ارتفاع كبير بالأسواق"، داعيا الحكومة الى "ان تقوم بواجباتها اتجاه شعبها وتحافظ عليه من افة رفع اسعار جميع المواد بالاسواق".


واضاف البعيجي ان "رفع قيمة سعر الدولار لم تحقق شيئا اتجاه الازمة الاقتصادية بل على العكس زادت الامر سوأ لذلك"، لافتا الى انه "على الحكومة ان تتحرك سريعا وتتخذ اجراءات من شأنها ان تحمي الشرائح الفقيرة التي تضررت كثيرا بسبب هذه الازمة التي يمر بها البلد وان لا تأخذ موقف المتفرج وشعبها يعاني الامرين".


وحدد البنك المركزي في 19 كانون الاول 2020، سعر بيع الدولار بـ 1450 ديناراً لكل دولار من وزارة المالية، و1460 ديناراً لكل دولار للمصارف، و1470 ديناراً لكل دولار للجمهور.


فيما اكد النائب عن تحالف الفتح عبد الامير تعيبان، الاثنين، (11 كانون الثاني 2021)، إن الدولار سيرتفع الى 2000 دينار، إذا اعتمد سعر الصرف في الموازنة بـ،1450 ديناراً مقابل الدولار الواحد.