فريق رقابي يضبط شحنة ضخمة من الحنطة التالفة في بابل

بغداد - IQ  

أعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة ضبط أكثر من 40 طن من الحنطة المحلية التالفة في مخازن معده للتسويق في بابل.

وقال مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي في بيان، إن "فريقا مشتركا من دائرته والأمن الوطني ضبط كمية 40 طن من الحنطة التالفة وغير الصالحة للاستهلاك البشري في أحد المخازن في منطقة أبي غرق التابعة لمحافظة بابل بعد ورود معلومات عن نية أصحابها بتسويقها ضمن حملة تسويق الحنطة التي تجري الآن في جميع محافظات البلاد". 

وأضاف الموسوي، أن "الفريق المشترك قام بأخذ عينات من كميات الحنطة المضبوطة لغرض الفحص المختبري في أحد المختبرات التابعة لمواقع استلام محاصيل الحنطة، وقد بينت نتائج الفحص بأن كميات الحنطة المضبوطة تم تعفيرها بمادة سامة غير صالحة للاستهلاك البشري حيث تم التحفظ على كامل الكميات المضبوطة من قبل الأجهزة الامنية المختصة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطنين".

ودعا الموسوس، المواطنين إلى "التعاون مع الأجهزة الرقابية وكذلك الأجهزة الأمنية في رصد حالات التلاعب والإبلاغ عن المخالفين وتفعيل دور الرقابة الشعبية وبما يسهم في استقرار الأمن الغذائي وإنجاح الموسم التسويقي الحالي".