الرقابة التجارية توقف تسويق كميات من الحنطة في أربع محافظات

بغداد - IQ  

أعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، إيقاف عدة محاولات لتمرير كميات كبيرة من الحنطة مخالفة لإجراءات التسويق من خلال عمليات المتابعة المستمرة لمجريات عملية التسويق في عموم المحافظات.

وقال رياض مهدي الموسوي مدير عام الدائرة في بيان، إنّ "عملية المتابعة والتنسيق المشترك مع مفارز الأمن الوطني والجريمة المنظمة التابعة لوزارة الداخلية مستمرة، إذ تمكنت فرقنا الرقابية في عدة محافظات من ضبط محاولات عديدة لتمرير كميات كبيرة من الحنطة المسوقة المخالفة لشروط وتعليمات التسويق".

وأضاف، "تمكنت الفرق الرقابية في محافظة بابل من ضبط مخزن في ناحية الإمام التابعة للمحافظة يحتوي على كميات كبيرة من الحنطة (المصبوغة) لغرض التلاعب، وتسويقها حيث تم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية من قبل الأجهزة الأمنية".

 
وأشار، إلى أنّ "الفرق الرقابية في محافظة ديالى تمكنت هي الأخرى من ضبط عجلة (قاطرة ومقطورة) محملة بكميات كبيرة من الحنطة بدون خصم، والتي يجب أن يكون تفريغها في البنزات المخصصة لها، ولكن يتم تفريغها في البنزات المخصصة للحنطة بخصم، وهذا يعد تلاعباً كبيراً في نتائج الحنطة المسوقة، وتم تثبت المخالفة بمحضر رسمي، وإيقاف محاولة التلاعب بالتسويق". 

كما أكّد، أنّ "الفرق الرقابية في محافظة الديوانية وبالتنسيق مع مفارز جهاز الأمن الوطني من ضبط مخزن في قضاء الشامية يحتوي على كميات كبيرة من الحنطة (المصبوغة) بهدف التلاعب وتسويقها ضمن محاصيل التسويق للموسم التسويقي الحالي، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل الأجهزة الأمنية المختصة".

وأوضح، أنّ "الفرق الرقابية في محافظة كربلاء ضبطت مخالفة تمزيق بطاقات تسويقية وإبدالها ببطاقات تسويقية أخرى تحمل نفس الرقم، ولكن باسم مسوق آخر وبنفس رقم السيارة لتجاوز المسوق الأول على تسويق الحصة المقررة له في التسويق، ومحاولة التلاعب في تسويق كميات من الحنطة خارج التعليمات، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتنظيم محضر ضبط بالحالة".