رابطة عراقية وجمعية أميركية توقعان مذكرة تفاهم في مجال "الأمن السيبراني"

بغداد - IQ

وقعت رابطة المصارف الخاصة العراقية وجمعية تدقيق ومراقبة نظم المعلومات الأميركية، السبت (14 تشرين الثاني 2020)، مذكرة تفاهم  لتعزيز التعاون في مجالات الحوكمة وأمن وتدقيق تكنولوجيا المعلومات.


وقالت الرابطة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة علي طارق ومدير فرع العراق لجمعية تدقيق ومراقبة نظم المعلومات العالمية، علي مصطفى، وقعا مذكرة تفاهم في بغداد بمجالات التأهيل والتدريب وورش العمل والاستشارات والحوكمة والأمن المعلوماتي"، مضيفة أن "هذه المذكرة ستساعد القطاع المالي في تحقيق المتطلبات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي والسيبراني".


وأكدت الرابطة، أنه "من خلال مذكرة التفاهم سيجري عملية تطوير الكوادر البشرية للعاملين في القطاع المالي، من خلال التدريبات والورش والبرامج التوعوية للالتزام بتعليمات البنك المركزي العراقي في مجال الامتثال لمعايير وضوابط تكنولوجيا المعلومات والامن الرقمي".


والأمن السيبراني هو ممارسة حماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية. التي تهدف عادةً إلى الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو إتلافها أو ابتزاز المال من المستخدمين أو مقاطعة العمليات التجارية.