المالية تعلن اطلاق رواتب الموظفين لشهر تشرين الاول الماضي

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة المالية، الخميس (12 تشرين الثاني 2020)، إطلاق رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول الماضي.


ووجه وزير المالية علي علاوي، وفق بيان نشره مكتبه الإعلامي وورد إلى موقع IQ NEWS "دائرتي المحاسبة والموازنة في وزارة المالية لبدء اجراءات اطلاق رواتب موظفي الدولة لشهر تشرين الأول".


وشمل التوجيه، بحسب البيان "كافة الدوائر والمصارف التابعة لوزارته لغرض البدء باطلاق تمويل رواتب الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، لشهر تشرين الأول ابتداءً من يوم الأحد".


وطالب وزير المالية "كافة المصارف باستئناف عملهم لغرض توفير السيولة اللازمة لتعزيز المصارف التابعة لها في المحافظات لغرض صرف الرواتب".


يذكر أن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، أعلن، بعد جلسة استمرت حتى فجر الخميس (12 تشرين الثاني 2020)، عن تصويت مجلس النواب على قانون الاقتراض لتمويل العجز المالي في البلاد، بهدف إطلاق رواتب الموظفين، وذلك بعد سلسلة مفاوضات عسيرة بين الكتل البرلمانية، لحسم الاعتراضات حول القانون الذي رهنت الحكومة صرف رواتب الموظفين بتمريره.


وكان البرلمان، قد أعلن تقليص مبالغ الاقتراض من 41 تريليون دينار إلى 12 تريليوناً مع الحفاظ على النفقات الضرورية القصوى وفي مقدمتها الرواتب ومستحقات العقود والأجور ومعالجة قضية ذوي المهن الصحية والطبية والمحاضرين المجانيين.