العراق والسعودية يوقعان اتفاقية تجارية "واسعة المضامين"

بغداد - IQ  

وقع اتحاد الغرف التجارية العراقي، الاثنين (9 تشرين الثاني 2020)، اتفاقية "واسعة المضامين" مع الوفد السعودي على هامش انعقد المجلس التنسيقي المشترك.


وقال الاتحاد في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "وقع صباح اليوم وعلى هامش المجلس التنسيقي العراقي السعودي اتفاقية للتعاون المشترك بين القطاع الخاص في البلدين"، مبينا أن الاتفاقية "وقعها عن الجانب العراقي عبد الرزاق الزهيري رئيس الاتحاد وبحضور الملحق التجاري السعودي في العراق فيصل بن عبد العزيز الحماد" .


واضاف البيان ان "الاتفاقية واسعة المضامين وتحتوي على مجالات كبيرة من التعاون وتبادل الخبرات إيمانا من الجانب العراقي بأن القطاع الخاص السعودي قطاع كبير ونشط وخلال السنوات الماضية اثبت وجوده على الساحة العربية والدولية وساهم مساهمة فاعلة بالناتج المحلي السعودي بنسبة تتجاوز 28 بالمئة".


وذكر الزهيري بحسب البيان، "ستكون لنا زيارة الى الرياض قريبا لاستكمال ما بدأنا به بالسعي للاندماج مع المحيط العربي  والإقليمي والاستفادة من الشركات السعودية في مجال الأعمال والمال والمصارف والشركات القابضة الكبيرة وقناعتنا بأن هذه الدول استقطبت العديد من الشركات الفاعلة والتي يمكن الاستفادة من خبراتها وتوأمة  القطاع الخاص العراقي معها في فتح مشاريع جديدة وتنشيط حركة الزراعة والصناعة   وتشغيل الشباب العراقي ودفع عجلة العمل والإنتاج".


وبدأ وفد وزاري سعودي، يوم أمس، زيارة رسمية الى العراق، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب عقد عدد من اللجان المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي العراقي لمناقشة التقدم في الموضوعات والأنشطة المرتبطة بأعماله.