بسبب أسعاره في الإقليم

مجددا.. مواطنون بكردستان يتوجهون إلى الموصل للتزود بالوقود

أربيل- IQ  


يتوجه المئات من أهالي محافظتي دهوك وأربيل، إلى محافظة الموصل للحصول على مادة البنزين بسعر مناسب في ظل أزمة ارتفاع اسعار الوقود التي تشهدها اقليم كردستان.


وقال أحد السواق ويدعى سمير صالح لموقع IQNEWS: "منذ ليلة أمس توجهنا من محافظة دهوك الى مدينة الموصل بهدف الحصول على مادة البنزين لسيارتي بسعر مناسب"، مبينا أن المئات من السواق يتوجهون من دهوك وأربيل الى الموصل للحصول على البنزين بسعر مناسب".


وأضاف أن "السيارات تقف في طوابير طويلة لعدة ساعات كما أن  العديد من السواق يحضرون ليلا وينامون في سياراتهم لحجز مكان لهم في الطابور  بهدف الحصول على البنزين مشيرا الى أن للحصول على البنزين بالسعر المناسب تدفعنا للتضحية براحتنا".


وتابع أن "سعر اللتر الواحد من البنزين العادي في الموصل تبلغ 450 دينار في حين تجاوز سعر اللتر الواحد من البنزين ذاته في كردستان  900 دينار"، موضحا أن "أغلب سواق سيارات الاجرة يتوجهون الى الموصل لتزويد سياراتهم بالبنزين كونهم يتعرضون لخسائر كبيرة في الاقليم بسبب ارتفاع سعر الوقود".


ويشهد إقليم كردستان ارتفاعا ملحوظا في أسعار البنزين، إذ سجل سعر اللتر الواحد للبنزين العادي أكثر من 900 دينار عراقي، وليست هذه الأزمة الأولى بأسعار البنزين، فقبل أشهر قليلة ارتفعت أسعار الوقود في الإقليم، الأمر الذي دفع المئات من مواطني أربيل ودهوك للتوجه إلى مدينة الموصل، للتزود بالوقود بأسعار مناسبة.


وفي وقت سابق من اليوم، قطع العشرات من المتظاهرين الطريق الرئيس بين كلار والسليمانية، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاعلى ارتفاع أسعار الوقود في كردستان.