السليمانية.. سائقو التاكسي يقطعون طريقا رئيسا احتجاجا على ارتفاع سعر البنزين

بغداد - IQ  


قطع سواق سیارات الأجرة، الثلاثاء (19 تشرين الأول، 2021) طريقا رئيسا في محافظة السليمانية، احتجاجا على ارتفاع سعر الوقود مطالبين الجهات الحكومية بالتدخل لمعالجة ارتفاع سعر الوقود.


وقال أحد السواق المحتجين، يدعى اسو طه لموقع IQNEWS ان "العشرات من سواق التكسي في مدينة دربندخان بمحافظة السليمانية قطعوا الطريق الرئيس في المدینة احتجاجا على ارتفاع سعر البنزين"، مبينا أن "عملنا توقف و نتعرض لخسارة مادية یومیا".


وأضاف أن "سعر اللتر الواحد للبنزين العادي وصل الى 1000 دينار"،  لافتا الى أنه "اضطررنا لقطع الطريق الرئيس للضغط على المسؤولين للاستجابة لمطلبنا".


وتابع أن "ارتفاع سعر الوقود سيؤدي الى ارتفاع جميع المواد الاخرى مطالبا الجهات الحكومية بالتدخل لوضع حد لارتفاع اسعار الوقود".


وأعلن وزير الثروات الطبيعية كمال أتروشي إبرام اتفاقية جديدة بين بغداد واربيل وستزود بغداد بموجب الاتفاقية الجديدة اقليم كردستان يوميا كمية مليون و80 ألف لتر من البنزين ومن شأن هذه الاتفاقية المساهمة في تخفيف ازمة البنزين.


وطالب أعضاء في برلمان اقليم كردستان، الاحد (17 تشرين الاول 2021)، رئاسة برلمان الاقليم بعقد جلسة لمناقشة مسألة ارتفاع أزمة الوقود والغاز السائل في كردستان واستدعاء وزيرها للثروات الطبيعية.


وتشهد اقليم كردستان ارتفاعا ملحوظا في سعر الغاز السائل إذ يتراوح سعر القنينة الواحد مابين 13000 ــ 15000 دينار عراقي في الوقت الذي تشهد فيه اقليم كردستان ازمة حادة في وقود السيارات إذ سجل سعر اللتر الواحد من البنزين العادي 900 دينار.