الحكومة توافق على دخول شركة النفط الوطنية كشريك لـ"توتال" في مشروعها بالبصرة

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة النفط ، الثلاثاء (5 تشرين الأول 2021), عن موافقة الحكومة على دخول شركة النفط الوطنية كشريك ممول مع توتال في مشروعها بمحافظة البصرة.

وقالت الوزارة في بيان ورد لموقع IQNEWS ،إن"وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل أعلن عن موافقة مجلس الوزراء في جلسته اليوم الثلاثاء على مجموعة من القرارات المهمة التي تدعم جهود الوزارة والنفط الوطنية في تنفيذ خططهما لتعظيم الانتاج الوطني من النفط والغاز ، وتحقيق الايرادات المالية التي تدعم الموازنة العامة و الاقتصاد الوطني".

وأضاف أن "مجلس الوزراء قد قرر الموافقة على قيام شركة النفط الوطنية بالدخول كشريك ممول مع شركة توتال العالمية في مشروعها العملاق بالبصرة".

وأكد أن"هذه الخطوة تهدف الى توسيع النشاط التجاري والمالي للشركة بهدف تحقيق مردود اقتصادي وبناء شراكات رصينة مع الشركات العالمية المعروفة".

وتابع أن:"مجلس الوزراء وافق على دعم  قيام شركة النفط الوطنية بممارسة" النشاط التجاري " والذي يهدف الى تعظيم الايرادات والعوائد المالية للشركة وللموازنة العامة".

ولفت إلى أن"مجلس الوزراء قد قرر ايضا، المصادقة على قرارات واجراءات شركة النفط الوطنية بتعظيم قدرات العراق  لانتاج النفط والغاز".